موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى
آخر تحديث 13:26:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى

واشنطن ـ وكالات

ضربت موجات تسونامي جزر سولومون - التي تقع في المحيط الهادي بالقرب من استراليا - في أعقاب حدوث زلزال قوته 8 درجات، وتفيد تقارير بوفاة أربعة أشخاص على الأقل. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية إن الزلزال وقع بالقرب من جزر سانتا كروز، وهي جزء من دولة سولومون.وأعقب الزلزال موجات تسونامي ضربت لاتا، أقصى شرقي سولومون. وصدرت تحذيرات من حدوث تسونامي بالكثير من الدول المطلة على المحيط الهادي.وأشارت التقارير إلى أن العشرات من المنازل في جزر سانتا كروز تعرضت للتدمير.ووقع أسوأ قدر من الدمار عند الساحل الغربي، حيث ذكر تقرير أن الأمواج بلغت ارتفاعها 1.5 مترا.وقال السكرتير الصحفي لرئيس وزراء سولومون روبرت إروغا لـ"بي بي سي" إن الأمواج التي ضربت لاتا بلغت نحو 500 متر بالمناطق اليابسة، مشيرا إلى وقوع أضرار بثلاث قرى.وأوضح أن آخر التقارير الواردة من المنطقة أفادت بوفاة أربعة أشخاص.وذكر أن الشرطة ستنتقل إلى المنطقة وتعطي الأولوية لضمان استمرار العمل بالمطار المحلي، حتى يتسنى توصيل المساعدات والإمدادات.وأشار بعض العاملين بمستشفى لاتا إلى وقوع خمسة قتلى – أربعة من كبار السن وفتى صغير.هزات ارتداديةوقالت إيرين سكوت، التي تعمل بمحطة باور إف إم الإذاعية في سولومون، إن العديد من الأشخاص نقلوا إلى مستشفيات للعلاج من إصابات.لكن سكوت أشارت إلى أن معظم المواطنين انتقلوا إلى أماكن مرتفعة بمجرد شعورهم بحدوث زلزال، مما ساعد على تقليل أعداد القتلى والجرحى.وصدرت تحذيرات من وقوع تسونامي في جزر سولومون وفانواتو وناورو وبابوا غينيا الجديدة وتوفالو وكاليدونيا الجديدة وكوسراي وفيجي وكيريباتي وجزر واليس وفوتونا، لكن ألغي التحذير في وقت لاحق.وتبع الزلزال العديد من الهزات الارتدادية، بلغت أقواها 6.6 درجة.وتشهد المنطقة العديد من الزلازل الصغيرة في الأيام الأخيرة.وفي عام 2007، وقع زلزال قوته 8.1 درجة أعقبه تسونامي قتل 52 شخصا، على الأقل، في جزر سولومون وخلف الآلاف من المشردين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates