مبادرة وزارات بلا أسوار لإزالة ملصقات الحوائط في أسوان
آخر تحديث 13:24:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادرة "وزارات بلا أسوار" لإزالة ملصقات الحوائط في أسوان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبادرة "وزارات بلا أسوار" لإزالة ملصقات الحوائط في أسوان

أسوان ـ محمد العديسي

لاقت مبادرة "وزارات بلا أسوار"، والمتضمنة مشروع "أجمل ميدان" في أسوان، ترحيبًا جماهيريًا وشعبيًا واسعًا في أسوان، تمثل في مشاركة الأهالي والشباب سواء بالدعم المباشر أو المعنوي للشباب المشاركين في المبادرة، والبالغ عددهم 100 شاب وفتاة من الأعمار السنية كافة. وتشمل المبادرة، التي يرعاها محافظ أسوان مصطفي السيد ويتم تنفيذها في "ميدان الشهداء" كمرحلة أولى، أعمال النظافة وإزالة الملصقات من على جدران المباني والأشجار وزيادة مساحة المسطحات الخضراء وإعادة تشغيل النوافير في الميدان. وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة في أسوان، هاني رشدي، إن "التفاعل الجماهيري وصل بمجرد بدء الحملة من الجمعة الماضية، والتي ستستمر للإثنين المقبل، لقيام البعض بتوزيع كمامات وأدوات نظافة وتشيرتات على الشباب المشارك، بجانب اللافتات، بالإضافة إلى تشجيع المشاركين من قبل أهالي أسوان وزائريها"، لافتًا إلى أن "المارة قدموا الإشادة بالمبادرة، والشد علي أيدي المشاركين بأنه حان الوقت للبناء والعمل لإظهار الوجه الحضاري للمدينة التي تشهد في الفترة الحالية طفرة في الحركة السياحية الدولية والداخلية وصلت إلى 90 %، وهو الذي ساهم في تحقيق انتعاش الحياة لمختلف مكونات صناعة السياحة وأيضًا المرتبطة بها". وأكد نائب رئيس مدينة ومركز أسوان محمود عليان، أن "المبادرة تشهد مشاركة من الأجهزة التنفيذية كافة، وبخاصة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، من خلال أقسام الصيانة والحدائق ومشروع النظافة حيث تم الدفع بمجموعات وفرق صيانة فنية للمشاركة في هذه المبادرة الشبابية مدعمين بأدوات النظافة وخامات الدهانات وشتلات أشجار الزينة والظل"، مضيفًا أن "هناك مشاركة في المبادرة أيضًا من الفنانين التشكيليين في قصر ثقافة أسوان، حيث سيتم إضفاء اللمسة الفنية برسم جدريات تعكس التراث الأسواني، وأنه في الوقت نفسه سيتم استغلال هذه المبادرة في تحفيز القوي السياسية والشعبية والأهلية للقيام بحملات لرفع الإشغالات والتعديات داخل المحاور والشوارع والميادين الرئيسة في مختلف الأحياء، لاستكمال إزالة كل ما هو يشوه الشكل الجمالي لمدينة أسوان". وتابع عليان أنه "تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والغاز الطبيعي، للإسراع في إنهاء أعمال الإحلال والتجديد كافة في شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، علاوة علي مد شبكات الغاز الطبيعي ليبدأ في خلال أسبوع عمليات الرصف لطرق السادات وكورنيش النيل وكسر الحجر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة وزارات بلا أسوار لإزالة ملصقات الحوائط في أسوان مبادرة وزارات بلا أسوار لإزالة ملصقات الحوائط في أسوان



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates