فئران بدل الكلاب في ضبط المواد المحظورة
آخر تحديث 04:49:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فئران بدل الكلاب في ضبط المواد المحظورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فئران بدل الكلاب في ضبط المواد المحظورة

قرّرت دائرة الإستخبارات التابعة لهئية الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إجراء اختبارات من نوع خاص في الربيع من العام الجاري، 2013، وهي اختبارات على فئران مدربة.وقال مصدر في الهيئة لصحيفة "إيزفيستيا" إن "الفئران ستحل محل الكلاب في ضبط المتفجرات والذخيرة، وأيضاً البشر في المخابئ"، موضحاً أنه "يجري وضع منهجيات استخدام الفئران في الوحدات الخاصة". ولم يكشف المصدر عن موقع إجراء الإختبار السري، مشيراً إلى أن "قوات الأمن والجيش في إسرائيل تستخدم فئران القتال بنشاط، حيث منعت حدوث العديد من الهجمات الإرهابية".ومن مميزات الفئران أمام الكلاب أنها لا تحتاج للرعاية والعناية. ويستغرق تدريبها أسبوعين فقط، وتعيش عامين أو ثلاثة. وتعدّ حاسة شمها أقوى منها عند الكلاب. ويوجد في روسيا مركز EVRAAS العلمي التقني الذي يجري إختبارات على الفئران. وقال الناطق باسم المركز أنطون فينيديكتوف لـ"إيزفيستيا" إن المواد التي تدربت عليها الفئران تتسبب لها في تغيير الخلفية الإنفعالية. وأضاف إن الفئران تتميز عن الكلاب بأن منظومتها العصبية منظمة أكثر وأنها أقل تعرضاً لتغيير المزاج والخلفية الإنفعالية. قد يتوقف الكلب في مكان خاطئ بسبب عدم التركيز، فيما يعد سلوك الفأر أكثر استقراراً. ويجري تدريب الفئران على تمييز رائحة مواد محددة في الجو، لتتجه بعد أن تحس بها إلى مكان خاص في الحاوية أو تنفعل أو تقف بطرق معينة. ويجب أن يتعلم الفئران تمييز روائح السلاح والمتفجرات والمخدرات والجسم البشري.كما يمكن تدريبها على تمييز 150 رائحة خلال شهر واحد. وتعدّ بضعة غرامات من المتفجرات كافية لها. وهي قادرة على اكتشاف السلاح من رائحة البارود أو الزيت. وغالباً ما يضم "فريق التفتيش" 8 فئران تتصرف بنفس الطريقة.وأوضح فينيديكتوف أن يوم عمل الفئران يترواح بين ست وثماني ساعات، ويستمر كل فريق في العمل لمدة عام، مضيفاً إن "اختبارات من هذا النوع تجري حالياً في عدد من مطارات موسكو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فئران بدل الكلاب في ضبط المواد المحظورة فئران بدل الكلاب في ضبط المواد المحظورة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates