خبيرة تؤكد العلاقة بين البيئة النظيفة والقدرة على الابتكار
آخر تحديث 13:43:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبيرة تؤكد العلاقة بين البيئة النظيفة والقدرة على الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبيرة تؤكد العلاقة بين البيئة النظيفة والقدرة على الابتكار

القاهرة - وكالات

أعلنت د. فيكتوريا حبيب نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لشئون الإبتكارات والاختراعات وجود علاقة وثيقة بين البيئة النظيفة والقدرة علي الابتكار والإختراع مؤكدة أن الأكاديمية تدعم المخترعين والمبتكرين بعمل النماذج الأولي لإختراعاتهم والعمل علي تطبيقها وتسويقها . جاء ذلك فى بيان الأربعاء عن ندوة نظمتها كلية الزراعة بجامعة عين شمس بالتعاون مع جمعية الكيمياء الزراعية وحماية البيئة المؤتمر السنوي السادس بعنوان " التطبيقات البحثية لحماية البيئة والتنمية الزراعية ". وأكد د. حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس خلال الندوة ضرورة تبني فكرة التنمية المستدامة والإقتصاد الأخضر والاهتمام بالمشروعات البحثية الخاصة بحماية البيئة والتنمية الزراعية في ظل ما تتعرض له البيئة من أخطار متمثلة في التعدي عليها أو تقلص مساحة الأرض المزروعة، مطالباً متخذي القرار بمجلس الورزاء والوزارات المعنية بالأخذ بتوصيات المشروعات البحثية في هذا المجال. وأشار د. علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلي دور الجامعة في تبني مبادرة الإقتصاد الأخضر التي أطلقتها الأمم المتحدة عام 2008م لمواجهه الأزمات الإقتصادية والغذائية التي شهدها العالم خلال الألفية الثالثة موضحاً قيام الجامعة بإنشاء المركز المصرى للنمو الأخضر التابع لكلية الزراعة، مقترحاً وضع إستراتيجية لتحسين كفاءة الطاقة النظيفة والمستمرة والاستفادة من النفايات الصلبة بدلا من حرقها من أجل الحفاظ علي البصمة البيئة. وأكد د .عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي أن كلية الزراعة لها السبق في مجال الأبحاث التطبيقية الخاصة بالبيئة، حيث تم اعتماد 15 بحثا بالجامعة منهم 8 أبحاث من كلية الزراعة وذلك في العام الماضي. وعن دور جمعية الكيمياء الزراعية وحماية البيئة أوضح د.محمد شمس الدين رئيس الجمعية أن تحقيق التنمية الزراعية وحماية البيئة من اهم الاهداف المنشودة، مشدداً علي ضرورة الاهتمام بالبحوث الخاصة بزيادة الإنتاج واستنباط انواع جديدة من المحاصيل الزراعية والاستفادة من المخلفات الزراعية في إنتاج بعض الاسمدة والمواد ذات القيمة الإقتصادية العالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تؤكد العلاقة بين البيئة النظيفة والقدرة على الابتكار خبيرة تؤكد العلاقة بين البيئة النظيفة والقدرة على الابتكار



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates