العثور على أحفور لحيوان الكركدن جنوب غرب تركيا
آخر تحديث 09:35:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العثور على أحفور لحيوان الكركدن جنوب غرب تركيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على أحفور لحيوان الكركدن جنوب غرب تركيا

أنقرة ـ يو.بي.آي

عُثر على أحفور يعود إلى حيوان الكركدن بولاية دنيزلي في جنوب غرب تركيا عمره نحو مليون و500 ألف سنة.ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، اليوم الإثنين، عن صلاح الدين تشينار، وهو مدير معمل للرخام، أن عمالاً عثروا على أحفور لحيوان الكركدن، خلال اقتطاع كتلة من الحجر الجيري من أحد المقالع، تبين لاحقاً أن عمرها يعود لحوالى مليون و500 ألف سنة. وأضاف تشينار، أن موقع عملهم في بلدة كاكليك، يحتوي على العديد من الأحافير، وقد صادف العمال أشكالا مختلفة منها أثناء عملهم، مشيرا إلى أن الكتلة الحاوية على الأحفور أرسلت للفحص والتدقيق في كلية الهندسة الجيولوجية بجامعة باموكالا في دنيزلي. وأعرب عن رغبته الإحتفاظ بالأحافير في متحف ينوي افتتاحه وإلحاقه بمعمله.وشدد عضو هيئة التدريس في الكلية، الدكتور محمد جاهد آلتشيجك، من جهته، على أهمية الحفاظ على الأحافير التي يُعثر عليها في المنطقة، لافتاً إلى أن مخزون الحجر الجيري الذي يضم العديد من الأحافير سينتهي بعد فترة، وستبقى الأحافير دليلاً على نوع الحياة الطبيعية التي كانت سائدة حينها. وأشار إلى أن أحافير تعود إلى خيول، وخنازير، وفيلة الماموث، والأيائل، والسرطانات، وجدت في المنطقة، مؤكداً أنها تحمل قيمة علمية عالية. ويتشكل الأحفور أو المستحاثة من بقايا حيوان أو نبات طمرت في الصخور، وتحللت خلال الحقب الزمنية، وتلعب دورا هاما في إظهار أشكال الحياة خلال الأزمنة السحيقة وظروف معيشتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على أحفور لحيوان الكركدن جنوب غرب تركيا العثور على أحفور لحيوان الكركدن جنوب غرب تركيا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates