تعاون بين مصر الخير والتنمية الزراعي لزيادة لثروة الحيواني
آخر تحديث 13:37:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون بين "مصر الخير" و"التنمية الزراعي" لزيادة لثروة الحيواني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون بين "مصر الخير" و"التنمية الزراعي" لزيادة لثروة الحيواني

القاهرة ـ علي رجب

توقع مؤسسة "مصر الخير" وبنك التنمية والائتمان الزراعي، الخميس، واحدًا من أكبر بروتوكولات التعاون لتنمية الثروة الحيوانية في مصر بقيمة تصل إلى نحو 500 مليون جنيه في المرحلة الأولى منه، وذلك في حضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" الدكتور علي جمعة، ووزير الزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور صلاح عبد المؤمن، ورئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي الدكتور محسن البطران، ومحافظ الفيوم المهندس أحمد علي، ومحافظ أسيوط الدكتور يحيي كشك. وقالت مؤسسة "مصر الخير" في بيان لها، الاربعاء، إن برتوكول التعاون يستهدف تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من أجل القضاء أزمة نقص اللحوم الحمراء، والحد من الارتفاع الجنوني في أسعارها، في ظل الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن توفير الالاف من فرص العمل لشباب الخريجين. وقال أمين صندوق وعضو مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" محسن محجوب: إن برتوكول التعاون الذي سيتم توقيعه بين مؤسسة مصر الخير وبنك التنمية والائتمان الزراعي يهدف لتنمية الثروة الحيوانية، وخلق فرص العمل للشباب، من خلال الاستفادة من خبرة مؤسسة مصر الخير الكبيرة في مجال تربية الجاموس المصري المقلح اصطناعيًا بسلالات إيطالية، موضحًا أن المؤسسة تملك أكبر مزرعة للإنتاج الحيواني في الشرق الأوسط، تضم 5 آلاف رأس في عرب مطير في محافظة أسيوط. وأوضح محجوب أن البنك سوف يقوم بتقديم التمويل اللازم لشباب الخريجين، بينما تقوم مؤسسة مصر الخير بتوفير المكان اللازم لإنشاء مزارع صغيرة، لكل فريق من الشباب يضم 5 خريجين، فضلا عن توفير رؤوس الماشية والأعلاف والإشراف البيطري والتسويق، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص 20 جاموسة لكل شاب، ويتم عمل فريق يضم 5 أفراد يملكون 100 جاموسة، وفي حالة نجاحهم سيقومون بالانتقال إلى المرحلة التالية، وهي عمل مزارع خاصة بهم، بعدما يكونون حصلوا على التدريب اللازم والخبرة الكافية لإدارة مشروعاتهم بنجاح.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين مصر الخير والتنمية الزراعي لزيادة لثروة الحيواني تعاون بين مصر الخير والتنمية الزراعي لزيادة لثروة الحيواني



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates