النباتات تبطئ التغير المناخي
آخر تحديث 19:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النباتات تبطئ التغير المناخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النباتات تبطئ التغير المناخي

واشنطن ـ وكالات

قال علماء إن النباتات تساعد على إبطاء التغير المناخي، من خلال إفراز غازات عند ارتفاع درجات الحرارة، تؤدي إلى تشكيل مظلة من السحب فوق كوكب الأرض. وأوضح العلماء في مجلة نيتشر لعلوم الأرض -وهي دورية أسبوعية بريطانية- أن هذا التأثير البسيط يمكن أن يعوض نحو واحد في المائة من ارتفاع درجة حرارة الأرض على المستوى العالمي، وما يصل إلى 30% على المستوى المحلي. وعلى الرغم من أن هذا التأثير صغير نسبياً، إلا أن بعض العلماء قالوا إن الدراسة قدمت مزيداً من الأدلة على أهمية حماية الغابات، التي تساعد على إبطاء التغير المناخي من خلال امتصاص الغازات المسببة للتلوث، وتحافظ على الحياة البرية. وذكر العلماء أن متابعة الغابات في 11 موقعاً حول العالم أظهرت أن النباتات تخرج جسيمات دقيقة، تنتشر في الرياح مع ارتفاع درجة حرارة الجو، وتعمل كبذور لقطرات الماء التي تنشئ السحاب، وتعكس القمم البيضاء للسحاب أشعة الشمس، وتعيدها إلى الفضاء، وتعوض ارتفاع درجات الحرارة. وركزت الدراسة على الغابات في أوروبا، وأميركا الشمالية، وروسيا، وجنوب القارة الأفريقية. ويعتقد أن التأثير يكون أقل فوق الغابات الاستوائية الأشد حرارة، مثل الأمازون، أو حوض الكونغو. وهناك ذرات صغيرة كثيرة أخرى -مثل التلوث البشري الناجم عن المصانع، والسيارات، ومحطات الكهرباء- لها أيضا تأثير مخفف للشمس، ربما يبطئ وتيرة التغير المناخي الذي يُنحى باللائمة فيه بشكل أساسي على انبعاثات الغازات الملوثة للبيئة، مثل ثاني أكسيد الكربون. ولكن هناك عدم تأكد من انبعاثات الغازات الصادرة من النباتات مثل التربينات الأحادية. وقال آري أسمي -وهو باحث من جامعة هلسنكي وعمل في هذه الدراسة- في بيان إن "الجميع يعرفون رائحة الغابة. هذه الرائحة مكونة من تلك الغازات". ولم يعرف سبب إفراز النبات لقدر أكبر من التربينات الأحادية لدى ارتفاع درجة الحرارة، وربما يكون ذلك أحد الآثار الجانبية للتبريد الطبيعي للهواء، والذي يقوم به النبات لخفض الحرارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتات تبطئ التغير المناخي النباتات تبطئ التغير المناخي



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates