إعادة تشغيل التلسكوب وايز للمساعدة برصد الكويكبات
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعادة تشغيل التلسكوب وايز للمساعدة برصد الكويكبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعادة تشغيل التلسكوب وايز للمساعدة برصد الكويكبات

واشنطن - وكالات

قال مسؤول كبير في ادارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن الادارة تدرس اعادة تشغيل تلسكوب فضائي متوقف عن العمل للمساعدة في اكتشاف الكويكبات التي قد تكون في مسار اصطدام مع الارض. وأمضى التلسكوب وايز الذي اطلق في ديسمبر كانون الأول 2009 عاما تقريبا في التقاط صور لعمل خريطة كاملة للسماء. وبفضل اجهزة الاستكشاف بالاشعة تحت الحمراء المزود بها استطاع وايز اختراق طبقات الغبار الكثيف وتصوير حتى الاجسام المظلمة نسبيا مثل النجوم القزمة البنية. واستخدمت ناسا لاحقا التلسكوب في مهمة اخرى وهي البحث عن الكويكبات والمذنبات في النظام الشمسي وكان التركيز بشكل خاص على الاجسام التي تتحرك في مدارات قريبة نسبيا من الارض. واكتشف وايز حوالي 150 كويكبا بما في ذلك 20 كويكبا تنطوي على مخاطر محتملة. لكن تمويل مشروع التلسكوب نفد ومن ثم توقف عن العمل في فبراير شباط 2011. وقال ليندلي جونسون المشرف على برنامج رصد الاجسام القريبة من الارض في ناسا هذا الاسبوع إن الادارة تراجع خيارات تعزيز جهودها في تعقب الكويكبات ومنها اعادة تشغيل التلسكوب وايز. ويأتي هذا في اعقاب انفجار كويكب صغير فوق روسيا ومرور اخر بالقرب من الارض في نفس اليوم في فبراير الماضي. واصيب اكثر من 1500 شخص جراء سقوط شظايا الكويكب الذي انفجر فوق مدينة تشيليانينسك. ولم تعلن تكلفة اعادة التشغيل المحتمل للتلسكوب لكن جونسون قال إنها ربما تكون ممكنة في نطاق الميزانية السنوية الحالية للبرنامج وهي 20 مليون دولار وانها لن تتعارض مع خطة الانفاق المقترحة وهي 40 مليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة تشغيل التلسكوب وايز للمساعدة برصد الكويكبات إعادة تشغيل التلسكوب وايز للمساعدة برصد الكويكبات



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates