إجلاء مئات الأشخاص إثر ثوران بركان في إندونيسيا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجلاء مئات الأشخاص إثر ثوران بركان في إندونيسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجلاء مئات الأشخاص إثر ثوران بركان في إندونيسيا

مورول - أ.ف.ب

قال مسؤول الإثنين انه تم اجلاء اكثر من 500 شخص من جزيرة اندونيسية صغيرة شهدت ثوران بركان في نهاية الاسبوع قاذفا الحمم البركانية والصخور ما اسفر عن مقتل خمسة قرويين. وثار بركان ماونت روكاتندا على جزيرة بالوي شرق اقليم نوسا تنغارا قاذفا السبت الرماد الحار والحمم البركانية الى الشاطىء ما ادى الى مقتل ثلاثة راشدين وطفلين كانوا نائمين. وكان المسؤولون اشاروا في حصيلة سابقة الى مقتل ستة اشخاص ثم ذكروا الاثنين ان عدد الضحايا خمسة. وحاول المسعفون الوصول الى المناطق المنكوبة لاقناع القرويين بضرورة مغادرة منازلهم. وقال يوسب انساريرا المسؤول عن منطقة سيكا لفرانس برس "ان عملية الاجلاء تتم حاليا". واضاف ان "اكثر من 500 شخص نقلوا بالزوارق من بالوي الى ملجأ في مومير" في اشارة الى مدينة على جزيرة فلوريس القريبة. وتابع "اتوا من بلدتين منكوبتين". واوضح ان "عشرات الاشخاص ظلوا في القرى رافضين مغادرة منازلهم ومواشيهم". والاشخاص الذين غادروا الجزيرة حتى الان قسم من الثلاثة الاف نسمة الذين يجب ان يتم اجلاؤهم بسبب ثوران البركان حسب ما قال سوتوبو بورو نوغروهو المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية. ووجهت السلطات نداء الى السكان لمغادرة المنطقة ومنعت كل الانشطة فيها لكن العديد يرفضون مغادرة منازلهم. ويامل المسؤولون في اجلاء 2500 شخص من المنطقة. وقال انساريرا انه يبدو ان ثوران البركان انتهى الاثنين وعادت الامور الى طبيعتها. لكن سورونو المسؤول عن مركز العلوم البركانية الوطني حذر من ان "هناك احتمالا من ان يثور البركان مجددا". وقال ان "بركان روكاتندا لا يزال يشكل تهديدا للسكان الذين يقيمون في دائرة ثلاثة كيلومترات". وقال بكري كاري العنصر في فرق الاغاثة ان زورقين يستخدمان لنقل الاشخاص الذين يتم اجلاؤهم من الجزيرة. واضاف "عمليات الاغاثة صعبة بسبب تضرر البنى التحتية. لقد دمر الجسر الرئيسي ومن الصعب الوصول الى المنكوبين". وقد ظهرت المؤشرات الاولى لنشاط البركان منذ تشرين الاول/اكتوبر، ما دفع السلطات الى منع الناس من القيام باي نشاطات على مسافة ثلاثة كيلومترات من فوهة البركان. وجرى في السابق اجلاء نحو 2000 شخص من الجزيرة بسبب النشاط البركاني، بينما بقي في الجزيرة 8000 اخرون قبل ثوران البركان السبت. وتضم اندونيسيا عشرات البراكين النشطة وتقع على خط زلازل يعرف باسم "حلقة النار" بين المحيطين الهندي والهادىء. وكان بركان ماونت ميرابي، اكثر براكين البلاد نشاطا والذي يقع في وسط جاوا، ادى الى مقتل اكثر من 350 شخصا عندما ثار اكثر من مرة في 2010.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجلاء مئات الأشخاص إثر ثوران بركان في إندونيسيا إجلاء مئات الأشخاص إثر ثوران بركان في إندونيسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates