أوساط الطيران تبحث نظام انبعاثات ثاني اكسيد الكربون
آخر تحديث 23:56:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوساط الطيران تبحث نظام انبعاثات ثاني اكسيد الكربون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوساط الطيران تبحث نظام انبعاثات ثاني اكسيد الكربون

مونتريال - وكالات

دعت اوساط الطيران الى ايجاد الية عالمية الزامية لاحلال استقرار في انبعاثات ثاني اكسيد الكربون اعتبارا من العام 2020 معربة عن خشيتها من ان يؤدي تكاثر الانظمة الاقليمية مثل الضريبة الاوروبية الى حرب تجارية.واعرب توني تايلر المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) عن تفاؤله حول امكانية ان تتفق الدول الاعضاء في المنظمة الدولية للطيران المدني على مبادئ تؤدي الى وضع الية كهذه خلال الجمعية العامة لهذه الوكالة المتخصص من وكالات الامم المتحدة التي تنطلق اعمالها الثلاثاء في مونتريال.واوضح تايلر للصحافيين "نحتاج الى الية حتى تتمكن الصناعة من تأمين كلفة نموها بعد العام 2020. ونعتبر ان الية عالمية الزامية لتعويض الكربون ستكون اسهل تطبيقا واكثر بساطة".واضاف "امامنا سبع سنوات لايجاد هذه الالية. الامر ممكن (..) في حال اتفقت الجمعية العام للمنظمة الدولية للطيران المدني على ما ينبغي القيام به بعد بحلول العام 2020".واقر ان ثمة الكثير من التفاصيل حول عمل نظام من هذا النوع لا تزال عالقة معتبرا في الوقت ذاته ان هذه الالية افضل على اي حال من مجموعة متفرقة من الاجراءات التي تتخذها دول مختلفة.واضاف "هذا قد يؤدي الى حرب تجارية. يمكن ان نشهد تكاثرا لاليات اقليمية للرسوم والضرائب وطرقا مختلفة لفرض قيود على اوساطنا (بسبب انبعاثات الكربون)".واوضح "قد يصل بنا الامر الى اليات مزدوجة ومتناقضة احيانا وينتهي بنا الامر الى دفع مرتين على الانبعاثات نفسها".واعربت الكثير من الدول من الان عن تحفظها على نظام عالمي ومن بينها الولايات المتحدة والهند.وقد جمد الاتحاد الاوربي على مدى سنة اعتبارا من 30 نيسان/ابريل الماضي ضريبة الكربون على الرحلات العابرة للقارات الاتية او المتجهة من الدول ال28 الاعضاء فيها.واثارت ضريبة الكربون التي كان يفترض ان تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الاول من كانون الثاني/يناير 2012، احتجاجات من دول كثيرة من اعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني وقد هددت الصين الاتحاد الاوروبي باجراءات رد حيال شركة صناعة الطيران "ايرباص".ويفترض ان يقترح الاتحاد الاوروبي على الجعمية العامة للاتحاد الدولي تخفيفا لنظام الضريبة على انبعاثات ثاني اكسيد الكربون شرط ان تلتزم المناطق الاخرى اعتماد نظام مماثل بحلول العام 2016 على ما افاد اخيرا مصدر اوروبي مطلع على المفاوضات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوساط الطيران تبحث نظام انبعاثات ثاني اكسيد الكربون أوساط الطيران تبحث نظام انبعاثات ثاني اكسيد الكربون



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates