هواء بلغاريا الأقذر والأكثر تلوثًا على مستوي أوروبا
آخر تحديث 19:23:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هواء بلغاريا "الأقذر" والأكثر تلوثًا على مستوي أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هواء بلغاريا "الأقذر" والأكثر تلوثًا على مستوي أوروبا

القاهرة - مصر اليوم

ذكر تقرير أعدته الوكالة الأوروبية للبيئة أن هواء بلغاريا هو "الأقذر" والأكثر تلوثا على مستوى أوروبا، ويحمل أكبر كمية من ملوثات الهواء مقارنة بأي دولة أوروبية أخرى. وأشار التقرير الذي أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن بلغاريا لديها أعلى تركيزات من جسيمات ملوثة للهواء، مثل الرذاذ المنتشر في الهواء أو جسيمات الغاز التي تأتي من المداخن وعوادم السيارات أو من مصادر متنوعة أخرى، وهو ما قد يؤدي للإصابة بمشكلات صحية تندرج من الربو وحتى السرطان. ووفقا للصحيفة، أوضحت الوكالة الأوروبية للبيئة في تقريرها أن بلغاريا لديها أيضا أعلى تركيزات من غازي أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت. وذكر التقرير أن ملوثات الهواء انخفضت بشكل عام في أوروبا خلال الفترة من 2002 إلى 2011، غير أن الجسيمات العالقة وجسيمات الأوزون تظل مشكلة قائمة، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة سكان المناطق الحضرية في أوروبا الذين تعرضوا لمستويات مرتفعة من الجسيمات العالقة خلال عامي 2010 و2011، يوحي بحدوث بعض التراجع في التغلب على المشكلة. وعزا التقرير هذا التطور إلى موجات الجفاف التي حدثت خلال تلك الفترة، التي تؤدي إلى تباطؤ تطاير الجزيئات، غير أنه قد يعكس أيضا تنامي الاعتماد على حرق الخشب لتدفئة المنازل في بعض الدول بسبب الأزمة المالية. وأوضحت الوكالة الأوروبية في تقريرها أن بولندا تأتي في المرتبة الثانية بعد بلغاريا من حيث تركيز الجسيمات العالقة، بينما تتصدر بعض مدن شمال إيطاليا المناطق الأكثر تلوثا بجزيئات الأوزون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هواء بلغاريا الأقذر والأكثر تلوثًا على مستوي أوروبا هواء بلغاريا الأقذر والأكثر تلوثًا على مستوي أوروبا



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates