كوريا الجنوبية وفنلندا توقعان اتفاقًا للتعاون النووي
آخر تحديث 11:51:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوريا الجنوبية وفنلندا توقعان اتفاقًا للتعاون النووي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوريا الجنوبية وفنلندا توقعان اتفاقًا للتعاون النووي

القاهرة ـ أـ ش ـ أ

وقعت كوريا الجنوبية وفنلندا رسميا اتفاقا لتعزيز وتوسيع التعاون في مجال الطاقة النووية،  الأربعاء، لضمان استعمالها السلمي، وفقا لما قاله مسؤولون في سول. وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الاتفاق وقع عليه كل من رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونج كونج وون ونظيره الفنلندي يركي كاتاينين في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، عقب مناقشات بدأت شهر يوليو الماضي. ويعتبر هذا الاتفاق الـ 28 من نوعه بعد أن وقعت كوريا الجنوبية على اتفاقيات مماثلة مع كل من الولايات المتحدة، كندا، أستراليا وغيرها من الدول. وتملك فنلندا، المعروفة بتطورها التكنولوجي في مجال معالجة النفايات النووية والسلامة النووية، 4 محطات نووية في حالة عمل وواحدة قيد الانشاء وتخطط لبناء محطتين جديدتين في المستقبل، وترغب شركة /كوريا هيدرو/ للطاقة النووية المملوكة للدولة في الفوز بمناقصة إنشاء المحطة النووية السادسة بهذا البلد الإسكندنافي. وقال مسؤولون أن تشونج قام بمحادثات مع نظيره الفنلندي يركي كاتاينين ​​وبحث مختلف سبل التعاون الاقتصادي الشامل، كما اقترح رئيس الوزراء الكوري الجنوبي أن تلعب اللجنة الاقتصادية الثنائية القائمة دورًا أكثر نشاطا ًفي مجال الأعمال بين البلدين، واقترح أيضا التوقيع على اتفاقية الضمان الاجتماعي التي من شأنها زيادة الاستثمارات وتبادل الأشخاص. ووصل تشونج إلى فنلندا أمس الثلاثاء بعد ختام زيارته إلى الدنمارك ضمن رحلة تستغرق ثمانية أيام إلى هذين البلدين الأوربيين لتعزيز التعاون معهما ووضع استراتيجيات بشأن النمو الصديق للبيئة وقضايا الطاقة، وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية وفنلندا توقعان اتفاقًا للتعاون النووي كوريا الجنوبية وفنلندا توقعان اتفاقًا للتعاون النووي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates