الأقصر تستعد لمواجهة أخطار السُّيول
آخر تحديث 16:32:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأقصر تستعد لمواجهة أخطار السُّيول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأقصر تستعد لمواجهة أخطار السُّيول

الأقصر – محمد العديسى

فعَّلت محافظة الأقصر مجموعة من الإجراءات، لمواجهة أخطار السُّيول، بتطهير المخرجات الرئيسيَّة والفرعيَّة في المحافظة، بحيث تم وضع خطة شاملة لحماية المحافظة ووقايتها تحسبًا لهطول الأمطار، التي قد ينتج عنها سيول خاصة في فصل الشتاء، بالتعاون مع وزارة الري والزراعة وخبراء الصرف المغطى. وأعلن محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين أن "المحافظة انتهت من تطهير 13 مخرجًا للسيول في مناطق الطود والمدامود في البر الشرقي للمدينة، والقرنة والضبعية والقبلى قامولا في البر الغربي، ومخرج سيل الرواجح في القرنة ومخرج سيل عزبة حبشى بالقبلى قامولا والضبعية حاجر أرمنت في المريس ومخرج سيل زرنيخ ومخر سيل الحميدات شرق باسنا ومخرج سيل المحاميد قبلي ومخرج سيل حاجر أبو غادر في آرمنت. وأكد سعد الدين أنه "تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة اللواء علاء الهراس، وتشمل اللجنة جميع المصالح والهيئات الحكومية المعنية بمواجهة الكوارث، ومنها مديريات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والتموين، بحيث تتابع اللجنة عن قرب استعدادات المديريات من حيث توفر الرصيد الكافي من المواد الغذائية وتدبير المخزون الأساسي من السولار، والقيام بحصر شامل للمخابز وإنتاجها، مع توفير الخيام والبطاطين وإقامة معسكرات الإيواء بجوار أماكن السيول مع استغلال المدارس القريبة، التي تقع في القرب من مجرى السيول عند وقوع الكوارث، لتكون بمثابة ملاجئ ومعسكرات لمأوى المضارين وتقوم اللجنة بالمرور على مجارى السيول، للتأكد من عدم إقامة أية مباني أو عشوائيات على مجرى السيل، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد إزالتها فورًا، حرصا على سلامة المواطنين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر تستعد لمواجهة أخطار السُّيول الأقصر تستعد لمواجهة أخطار السُّيول



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates