مسئول البيئة يحذر من أستخدام الفحم في مصانع الأسمنت
آخر تحديث 07:20:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسئول البيئة يحذر من أستخدام الفحم في مصانع الأسمنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسئول البيئة يحذر من أستخدام الفحم في مصانع الأسمنت

القاهرة ـ أـ ش ـ أ

حذر رئيس الإدارة المركزية للصناعة والطاقة بوزارة البيئة الدكتور عطوه حسين، من استخدام مصر الفحم في مصانع الأسمنت الذي يتسبب في أضرار مؤكدة على البيئة والصحة العامة، خاصة أن الاتجاه العالمي نحو الطاقة يقلل من استهلاك للفحم بالرغم من انخفاض أسعاره مقارنة بالغاز الطبيعي. وأكد -خلال ورشة العمل التي سيتم اختتام أعمالها اليوم وتنظمها وزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش ناومان من أجل الحرية"- أن المؤشرات أظهرت زيادة استخدام النفط والغاز الطبيعي والطاقة النووية والطاقة الجديدة والمتجددة عالميا بالرغم من انخفاض أسعار الفحم (4 دولارات) مقارنة بالغاز الطبيعي (12 دولارا) نظرا لأضراره ومنها التسبب بأمراض القلب والمخ والرئتين والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تسببه بخسائر قيمتها مليار دولار سنويا. وقال إن الصين أكبر دولة مستهلكة للفحم قام مواطنوها بالهجرة منها بسبب التلوث، وإن أمريكا تعمل على تخفيض استهلاكها من الفحم وبدأت السوق فعليا تحقيق ذلك، وأغلقت 46 محطة لتوليد الكهرباء بالفحم. وعن حل مشكلة الطاقة في إطار التنمية المستدامة، أشار حسين إلى أن وزارة البيئة توصي بضرورة وضع استراتيجيات وسياسات منها؛ تعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتوسع في التطبيقات للاستفادة من الطاقة الشمسية، والتقليل من استخدام الوقود الأحفوري، وزيادة معدلات استخدام المخلفات المنزلية والزراعية والصلبة، وترشيد استهلاك الطاقة. وكانت وزيرة الدولة لشئون البيئة الدكتورة ليلى إسكندر، قد نفت في وقت سابق اليوم ما نشر بأحد المواقع والصحف بشأن إعادة النظر في رفض الوزارة استخدام الفحم في صناعة الأسمنت، وأكدت أنه لا صحة لما ذكر حول أن وزارة البيئة مرنة في إمكانية إعادة النظر في استيراد واستخدام الفحم لتوليد الطاقة في مصانع الأسمنت.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسئول البيئة يحذر من أستخدام الفحم في مصانع الأسمنت مسئول البيئة يحذر من أستخدام الفحم في مصانع الأسمنت



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates