أموس نحتاج للمزيد من الأموال والمساعدات لضحايا هايان
آخر تحديث 14:50:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أموس: نحتاج للمزيد من الأموال والمساعدات لضحايا "هايان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أموس: نحتاج للمزيد من الأموال والمساعدات لضحايا "هايان"

الفلبين ـ كونا

قالت وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس هنا اليوم انه تم تحديث النداء الذي أطلق الأسبوع الماضي لضحايا اعصار (هايان) في الفلبين من 301 الى 348 مليون دولار لتغطية مشاريع الامم المتحدة للاغاثة. وذكرت آموس في مؤتمر صحافي عقب زيارتين إلى الفلبين أن "وقوع كارثة هائلة مثل هذه تتطلب استجابة هائلة" لا سيما وأن هذا البلد تعرض "لواحدة من أكبر العواصف على الاطلاق" ضربت خمس جزر رئيسية تبلغ مساحتها 57 ألف كيلومتر مربع ويسكنها 18 مليون شخص. واضافت نقلا عن الأرقام الحكومية أن الاعصار أسفر عن مقتل أكثر من 5200 شخص والعدد في ازدياد مع استمرار محاولات عمال الانقاذ للوصول إلى المجتمعات في الجزر النائية أو في المناطق الجبلية. وأكدت "أن الرياح الشديدة والعواصف مسحت بلدات بأكملها" مشيرة الى أن الملايين من الناس تأثروا بالاعصار خمسة ملايين منهم من الأطفال وأكثر من أربعة ملايين بلا مأوى بالإضافة الى أكثر من مليون منزل مدمر. وأثنت آموس على الحكومة الفلبينية "التي تمتلك واحدة من أفضل أنظمة إدارة الكوارث في العالم" لكن "الحجم الهائل لهذا الاعصار والعواصف التي رافقته في بعض الأماكن ستؤثر في أي بلد". وأشارت الى أن الحكومة والصليب الأحمر والوكالات الوطنية والإقليمية الأخرى استجابت بسرعة لعمليات الإنقاذ والإغاثة بدعم من المجتمع الدولي إلا أنه "مع ذلك لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به ويظل الغذاء والمياه النظيفة والمأوى أهم الأولويات". وأعربت آموس عن قلقها من محدودية إمدادات المياه الصالحة للشرب وسوء الصرف الصحي ما "يشكل تهديدا خطيرا للمرض" مشددة على أن "هناك حاجة إلى إمدادات أكبر من مستلزمات النظافة للمساعدة في منع تفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أموس نحتاج للمزيد من الأموال والمساعدات لضحايا هايان أموس نحتاج للمزيد من الأموال والمساعدات لضحايا هايان



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates