ورشة عمل في أسيوط توصي بضرورة الاستفادة من المخلّفات
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل في "أسيوط" توصي بضرورة الاستفادة من المخلّفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة عمل في "أسيوط" توصي بضرورة الاستفادة من المخلّفات

أسيوط ـ سعاد عبدالفتاح

نظّمت إدارة المشروعات البيئيّة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت رعاية رئيس جامعة أسيوط الدكتور محمد عبد السميع عيد, وبحضور نائبه لشؤون التّعليم والطّلاب الدّكتور عادل ريان محمّد, ورشة عمل عن "تدوير المخلّفات وطرق الاستفادة المثلى منها". وصرح مدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور ثابت عبد المنعم بأن ورشة العمل أسفرت عن العديد من التوصيات المهمّة في مجالات عدّة, والتي تتضمّن في مجال المخلّفات الزّراعية وطرق الاستفادة منها على ضرورة تبنّي الجامعة مشروع تدوير المخلّفات الزّراعية بإنتاج الغاز والسّماد الحيوي سواء في مزرعة الإنتاج أو مزرعة الغريب في الجامعة, وتشجيع الأبحاث التي تهدف للاستفادة من المخلفات الزراعية, إلى جانب أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية النوعية في عمل مشروعات خاصة بتدوير المخلفات, كما أوصت باستخدام مخلفات الهدم والبناء بعد تفتيتها في تصنيع الطوب الأسمنتي ومواسير الصّرف الصّحّي, ومخاطبة المسؤولين في المحافظة بضرورة الاستفادة القصوى من مخلفات الهدم بدلاً من إهدارها, وذلك فيما يخص مخلفات الهدم والبناء. وبالنسبة لمجال المخلفات المنزلية وتطويعها جمالياً, فقد أوصت الورشة بضرورة استخدام المهملات والنفايات المنزلية من (ورق، زجاج، بلاستيك، معدن) في تجميل المنزل والشارع والمؤسسات, وضرورة إدخالها ضمن المقررات الدراسية الخاصة للأطفال وتدريبهم عملياً بشكل بسيط وجمالي.  أما في مجال المخلّفات الطبّية الخطرة , فقد أوصت بضرورة الانتقال إلى تكنولوجيا الفرم والتعقيم في مستشفيات جامعة أسيوط بدلاً من المحارق, والعمل على زيادة نشر التوعية لفئات المجتمع المختلفة, إلى جانب تفعيل دور التصميم المعماري في التخلص من النفايات الطبية للحد من انتقال العدوى لمباني المستشفيات, وكذلك ضرورة إنشاء مدفن صحّي بالمواصفات القياسية للمخلفات الخطرة. وفيما يخص المخلفات الكيميائية للمعامل, فقد أوصت الورشة بالتخلص منها عن طريق جمعها في عبوات منفصلة وإعادة تدوير الكيماويات الطيّارة واستخدامها في الأغراض التعليمية, والتخلص الآمن من العينات البيولوجية كالبكتريا والفطريات والطحالب والطفيليات والفيروسات, إضافة إلى استخدام  وسائل الأمان داخل المعامل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل في أسيوط توصي بضرورة الاستفادة من المخلّفات ورشة عمل في أسيوط توصي بضرورة الاستفادة من المخلّفات



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates