وزيرة البيئة تشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية
آخر تحديث 09:40:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة البيئة: تشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة البيئة: تشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية

القاهرة ـ أ.ش.أ

أصدرت ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة توجيهاتها بتشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية في مصر، وتشمل مجموعة من خبراء وزارة البيئة وكذلك العديد من خبراء السياحة البيئة والصحراوية والغوص والمهندسين المعماريين المتخصصين في العمارة البيئية. وقال الدكتور محمد طلعت رئيس الإدارة المركزية لحماية الطبيعة بوزارة البيئة أن ذلك يأتي في إطار مبادرة العاملين في مجال سياحة السفاري للعمل على تنشيط السياحة الصحراوية في مصر، حيث تم من خلال قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة اقتراح تنفيذ سلسلة من الرحلات إلى المحميات الطبيعية بحضور بعض وكالات الأنباء والمحطات العالمية لتصوير تلك المحميات وتقديم مادة إعلامية دعائية عن السياحة الصحراوية في مصر وتتم هذه المبادرة برعاية كلا من وزارتي البيئة والسياحة. وأضاف - في تصريحاه اليوم الجمعة - أنه سيتم خلال هذه المبادرة تنفيذ مجموعة من الزيارات تبدأ أولى الرحلات اعتبارا من اليوم ، وتتضمن الزيارة مجموعة من الأنشطة تشمل شرح علمي للتكوين الجيولوجي لمحمية كهف وادي سنور بمعرفة المتخصصيين، وسيعقب تلك الزيارة مجموعة أخرى من الرحلات خلال الفترات القادمة تشمل محمية وادي دجلة وأجزاء من الصحراء الشرقية ومحمية الجلف الكبير من الصحراء الغربية. جدير بالذكر أن محمية كهف وادي سنور أعلنت محمية طبيعية في عام 1992، ويقع الكهف في محافظة بني سويف وهو يمثل أحد التكوينات الجولوجية المهمة، وقد اكتشف كهف وادي سنور مصادفة في أثناء قيام عمال المحاجر باستخراج خام الألباستر خلال تسعينات القرن العشرين حيث ظهرت فجوة تؤدي إلى كهف في باطن الأرض يحتوي على تراكيب جيولوجية تعرف باسم الصواعد والهوابط من حجر الألباستر تأخذ أشكالا جميلة وتعود هذه التراكيب الجيولوجية إلى عصور سحيقة وترجع أهمية هذا الكهف إلى ندرة هذه التكوينات الطبيعية في العالم، وتعتبر المحمية مزارا عالميا ثقافيا فريدا للباحثين والدراسين في مجال علم الجيولوجيا، كما تساعد الدراسات التي تجري في هذا الموقع والمواقع المجاورة على اكتشاف موارد معدنية مستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البيئة تشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية وزيرة البيئة تشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates