تدريب مزارعي الحمضيات على الممارسات السليمة في السعودية
آخر تحديث 13:57:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدريب مزارعي الحمضيات على الممارسات السليمة في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدريب مزارعي الحمضيات على الممارسات السليمة في السعودية

العلا ـ واس

اختتمت الاربعاء ورشة عمل حول "عمليات الحصاد وما بعد الحصاد في الحمضيات" التي أقامتها الجمعية الزراعية التعاونية بالعلا، بالتعاون مع برنامج التعاون الفني بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، وفرع إدارة الزراعة في العلا. وكرس برنامج اليوم الختامي من الورشة للتدريب العملي والمناقشات والتوصيات، حيث زار خبير الحمضيات المغربي الدكتور محمد العثماني مزارع حمضيات، حيث تم تدريب المزارعين والعاملين في مزارع الحمضيات على الممارسات الزراعية السليمة في الحصاد وكيفية معالجة الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العامل خلال جني الحمضيات، وتبع التدريب مناقشات عامة بين المزارعين والخبراء المشاركين في الورشة حول زراعة الحمضيات.  توصيات الورشة وخلصت الورشة إلى توصيات تمحورت حول رفع مستوى المزارعين في عمليات الحصاد وما بعد الحصاد عبر إصدار دليل فني لعمليات الحصاد وما بعد الحصاد ، موضحًا به الأصناف ومؤشرات الحصاد، كما شددت على ضرورة إنشاء محطة لتعبئة وتدريج وتلوين وتخزين الحمضيات لضمان حفظ وتسويق المنتج. والتركيز على العمليات الزراعية التي تضمن جودة المنتج وزيادة الإنتاج ،لتقوية قدرات المزارعين والمرشدين من خلال التدريب المستمر والرحلات الدراسية للاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الحصاد وما بعد الحصاد. كما خصلت إلى إقامة مزرعة متكاملة للحمضيات تطبق فيها الممارسات الزراعية السليمة ، وإمداد المزارعين والمرشدين بالنشرات العلمية المستحدثة والمتعلقة بالممارسات الزراعية السليمة ، وتوفير الشتلات للمزارعين من مصادر موثوق بها واختيار الأصناف الملائمة للمنطقة، فضلاً عن تقديم الدعم الفني للمؤسسات التي تتبنى توفير وتطوير الخدمات الزراعية والتسويقية لمزارعي الحمضيات بالمنطقة. وكان اليوم الأول للورشة شهد محاضرات حول حصاد الحمضيات والعمليات التي تؤثر على جودة المنتج وعمليات التدريج والتغليف والتعبئة لتحضير المنتج للتسويق.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريب مزارعي الحمضيات على الممارسات السليمة في السعودية تدريب مزارعي الحمضيات على الممارسات السليمة في السعودية



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates