فويجر1 يواصل اقترابه من حدود المجموعة الشمسية
آخر تحديث 13:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فويجر-1" يواصل اقترابه من حدود المجموعة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فويجر-1" يواصل اقترابه من حدود المجموعة الشمسية

واشنطن ـ وكالات

ما زال المسبار الاميركي فويجر-1 الذي اطلق من الارض في العام 1977، يقترب من حدود النظام الشمسي ليكون بذلك اول الة من صنع البشر تقترب من حدود الفضاء الخارجي، بحسب المعلومات التي ارسلها فويجر الى الارض.  لكن العلماء في وكالة الفضاء الاميركية ناسا اعتبروا ان هذه المرحلة التاريخية من رحلة المسبار قد تمتد على اشهر عدة وربما سنوات.  وبعد 36 سنة على الاقلاع من كوكب الارض والانطلاق في الفضاء بسرعة عالية، اصبح فويجر-1 على بعد 18 مليار كليومتر من الشمس، وهو يزود العلماء بمعلومات جديدة حول المنطقة الحدودية من المجموعة الشمسية مع الفضاء الخارجي التي يجتازها حاليا، قبل ان يخترق في الاشهر او السنوات المقبلة الغلاف الشمسي، وهي اشبه بفقاعة هائلة ناجمة عن العواصف الشمسية.  والمنطقة الحدودية التي يمر بها الآن تسمى حافة الغلاف الشمسي، وهي آخر مناطق فاعلية العواصف الشمسية في التصدي للاشعة الكونية والعواصف النجمية الآتية من الفضاء الخارجي ولا سيما من نجوم مجرة درب التبانة التي تنتمي اليها شمسنا والكواكب السيارة حولها.  ونشرت ثلاث دراسات في مجلة ساينس الاميركية في الثامن والعشرين من حزيران/يونيو، تصف كيف دخل فويجر-1 في العام 2012 في هذه المنطقة من حدود المجموعة الشمسية التي يطلق عليها ايضا اسم "الطريق السريع المغناطيسي"، حيث سجلت اجهزته اعلى نسبة من الاشعاعات الكونية حتى اليوم، مصدرها الفضاء الخارجي، في مقابل انحسار كبير للجزيئات الشمسية.  ويقول عالم الفيزياء الفضائية ستاماتيوس كرينيغيس الباحث في مختبرات جامعة جونز هوبكينز الاميركية "لقد سجلنا انحسارا سريعا ومباغتا للجزيئات الشمسية اذ انخفضت نسبتها بمعدل الف مرة ما ان دخل المسبار الطريق السريع المغناطيسي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فويجر1 يواصل اقترابه من حدود المجموعة الشمسية فويجر1 يواصل اقترابه من حدود المجموعة الشمسية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates