زلزال بقوة  34 درجات يضرب وسط تونس
آخر تحديث 18:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زلزال بقوة 3.4 درجات يضرب وسط تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زلزال بقوة  3.4 درجات يضرب وسط تونس

تونس ـ أزهار الجربوعي

اعلن المعهد الوطني للرصد الجوى أن محطات رصد الزلازل التابعة له سجلت صباح الخميس 17 يناير 2013، على الساعة السادسة و49 دقيقة بالتوقيت المحلى رجة ارضية وسط البلاد وتحديدا في محافظة سيدى بوزيد بلغت قوتها 3.4 درجة على مقياس ريختر. واضاف المعهد فى بلاغه ان التحاليل الاولية تشير الى ان مركز الرجة التى شعر بها ساكنو سيدى بوزيد يقع على 35.15 درجة خط عرض و9.44 درجة خط طول وذلك في مدينة سيدى بوزيد 13 كلم شمال غرب المحافظة. يشار إلى أن تونس تقع في منطقة ذات نشاط زلزالي غير بارز إذ تعتبر في مأمن من الزلازل عكس بعض البلدان المجاورة لها،  لأن هذه الظاهرة الطبيعية عادة ما تقع على أطراف القارات وأطراف المحيطات. لكنها في المقابل ليست في مأمن من خطر المد العالي فقد عرفت البلاد في السنوات الأخيرة سلسلة من الرجات الأرضية كان آخرها في أغسطس الماضي في مدينة باجة شمال البلاد دون وقوع خسائر، في المقابل دعا خبراء الأرصاد الجوية إلى وضع إستراتيجية طوارئ لحماية المناطق الزلزالية مثل مدينة غار الدماء في شمال غرب تونس ومدينة المنستير الساحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زلزال بقوة  34 درجات يضرب وسط تونس زلزال بقوة  34 درجات يضرب وسط تونس



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates