زلزال قوته 51 ريختر يضرب شرق الجزائر
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زلزال قوته 5.1 ريختر يضرب شرق الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زلزال قوته 5.1 ريختر يضرب شرق الجزائر

الجزائر ـ أ ش أ

ضرب زلزال عنيف بقوة 1ر5 درجة بمقياس ريختر صباح الخميس 29 نوفمبر ولاية بجاية الواقعة على 350 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية. دون الإعلان عن خسائر. وذكر بيان صادر عن مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء فى الجزائر نقلته الإذاعة الحكومية "أنه تم تسجيل زلزال بقوة 1ر5 على الساعة 12 و 15 دقيقة بعد منتصف ليلة أمس بولاية بجاية ..مشيرا إلى أن مركز هذه الهزة قد حدد على بعد 9 كيلومترات شمال شرق بجاية وهى منطقة واقعة في البحر المتوسط. ولم يشر البيان أو وسائل الأعلام الجزائرية حتى صباح اليوم إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال . جدير بالذكر أن رئيس قسم الدراسات ومراقبة الزلازل بمعهد البحث في علم الفلك وعلم الفلك الفيزيائي والجيوفيزياء الجزائري حمو جليط كان قد كشف النقاب عن أن بلاده تتعرض لـ 80 هزة أرضية شهريا منذ عامين فيما لم يستبعد تعرض البلاد لخطر "تسونامي" في حال وقعت هزة بقوة سبع درجات على مقياس ريختر. وقال جليط في تصريحات له مؤخرا إن عدد الهزات الأرضية المسجلة بالجزائر انتقل من 50 إلى 80 هزة شهريا في ظرف عامين تصل قوتها إلى أربع درجات على سلم ريختر. وحذر جليط من خطر اجتياح موجة مد بحري عاتية (تسونامي) سواحل الجزائر في حال حدوث هزة أرضية بقوة سبع درجات على سلم ريختر . وكان زلزال بقوة 8ر6 قد ضرب ولاية بومرداس الواقعة على بعد 50 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية فى مايو من عام 2003 وخلف 1391 قتيلا و 3444 جريحا وخسائر مادية تجاوزت الـ 3 مليارات دولار .  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زلزال قوته 51 ريختر يضرب شرق الجزائر زلزال قوته 51 ريختر يضرب شرق الجزائر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates