526 مليون درهم لتطوير الصرف الصحي في الشارقة
آخر تحديث 19:05:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

526 مليون درهم لتطوير الصرف الصحي في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 526 مليون درهم لتطوير الصرف الصحي في الشارقة

الصرف الصحي في الشارقة
الشارقة ـ صوت الامارات


أكد الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني المهندس خالد آل علي، ، أن هناك حزمة من المشاريع لتطوير أنظمة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار في الإمارة بقيمة 526 مليون درهم، كما كشف عن توقيع المجلس اتفاقية شراكة مع غوغل، تهدف إلى إطلاق خدمة التجوال الافتراضي في إمارة الشارقة التي تسمح للمستخدمين باكتشاف واستعراض صور الشوارع والأحياء ضمن صور عالية الجودة لمحيط هذه الشوارع، وتزود خدمة التجوال الافتراضي من غوغل المستخدمين بتجربة تصفح متميزة.

وأوضح آل علي، " إنه تربطنا علاقة متينة وعملية مع الدوائر والجهات الحكومية في الشارقة عموما، والجهات ذات الاختصاص والعلاقة خصوصا، مثل دائرة التخطيط والمساحة، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة المياه والكهرباء في الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، ودائرة الإسكان، ودائرة الأشغال العامة، ومختلف الدوائر والمؤسسات. ولدينا تعاون وتنسيق تام ومستمر، بدءا من الحوارات والتفكير المشترك، واللقاءات والنقاشات والدراسات والتخطيط، وورش العمل المشتركة كلما استدعى الأمر".

وكشف المهندس خالد آل علي أن المجلس وقّع اتفاقية شراكة مع غوغل، تهدف إلى إطلاق خدمة التجوال الافتراضي في إمارة الشارقة التي تسمح للمستخدمين باكتشاف واستعراض صور الشوارع والأحياء ضمن صور عالية الجودة لمحيط هذه الشوارع، وتزود خدمة التجوال الافتراضي من غوغل المستخدمين بتجربة تصفح متميزة، وتتيح لهم استكشاف المعالم المختلفة أو القيام برحلة افتراضية، وتهدف هذه الخدمة إلى توفير سبل الراحة لسكان الإمارة وقطاع الأعمال، وتسهيل عملية الاستطلاع والاستكشاف، وتمكين المقيمين خارج الإمارة والزائرين لها من الاستمتاع بالتجوال الافتراضي للمناطق الطبيعية الخلابة في الإمارة، والمعالم المهمة التي جعلت من الشارقة مركزا ثقافيا بارزا في المنطقة، وستبدأ مركبة غوغل بمسح شوارع الشارقة لتكون بذلك المدينة الثانية في المنطقة، وتتم عملية تسجيل صور الشوارع بواسطة مركبة مزودة بتقنية عالية للتصوير، عبارة عن كاميرا مثبتة على سقف المركبة، تقوم بتسجيل الصور والمعلومات حول المواقع، وبعد الانتهاء من العملية يتم دمج الصور والمعلومات معا، لتشكيل صور شمولية بانورامية تغطي 360 درجة للمواقع المسجلة، تسمح بالتحرك حول المواقع واكتشافها، وكأن المستخدم موجود
فيها.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني أن المجلس انتهى من مسح جميع طرق وشوارع ومرافق ووجهات مدينة الشارقة، وانتقلنا إلى بقية مناطق ومدن الإمارة في الشرقية والوسطى، وتعتبر الشارقة مع هذه الاتفاقية ثاني مدينة في المنطقة تقوم بهذه المهمة الحيوية، من أجل الإسهام في توفير تعريف سهل وسريع بالإمارة، وتنشيط السياحة والترويج لها، حيث بالإمكان القيام برحلة سياحية مباشرة وأنت في مكانك، وهي دليل سياحي مهم للإمارة، كما أنها دليل استثماري أيضاً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

526 مليون درهم لتطوير الصرف الصحي في الشارقة 526 مليون درهم لتطوير الصرف الصحي في الشارقة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates