نصيب المواطن المصري من المياه 660 لترًا سنويًا
آخر تحديث 18:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصيب المواطن المصري من المياه 660 لترًا سنويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصيب المواطن المصري من المياه 660 لترًا سنويًا

القاهرة - وكالات

عقدت لجنة المياه بنقابة المهندسين، الاثنين 18 فبراير، ورشة عمل بعنوان "نحو حلول مستدامة لمواجهه تلوث المياه" وذلك بمقر نادي نقابة المهندسين بشارع البحر الأعظم . حضر الورشة الأمين العام لنقابة المهندسين د.علي عبد الرحيم وبحضور عدد من ممثلي العديد من الجهات المعنية منها وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية والري ووزارة الدولة لشئون مرافق الصرف الصحي ومياه الشرب . وأكد الأمين العام د.علي عبد الرحيم في كلمته، أن قضية تلوث المياه من أهم القضايا التي تخص الأمن القومي المصري لأن تأمين المياه يترتب علية تأمين الغذاء للمواطن المصري، مشيرا إلى أن دور لجنة المياه يهدف إلى تحقيق الأمن المائي لشعب مصر . ونقل مساعد أول وزير الري والموارد المائية د.طارق قطب، كلمة وزير الموارد المائية والري د.محمد بهاء الدين، قائلا إن مصر تخسر سنوياً 3 مليارات جنيه بسبب تلوث المياه، بالإضافة إلى إصابة الآلاف من المواطنين بالأمراض الوبائية والخطرة، فضلاً عن ضياع كميات هائلة من المياه يمكن استخدامها في الزراعة. وأشار إلى أن نصيب الفرد في مصر من المياه انخفض من 2800 إلى 660متر مكعب موضحا أن عدد السكان سيرتفع إلى 160 مليون نسمة بحلول عام 2050 وبالتالي سوف ينخفض نصيب الفرد إلى 370 مترا مكعبا. وأضاف أن حصة مصر من المياه لا تتعدى 55 مليار متر مكعب من المياه، مشيراً أن حجم الموارد المائية المتجددة لا يتجاوز 59 مليار متر مكعب، لافتاً إلى أن الوزارة رصدت أكثر من 21 الف حالة تعدى على المجاري المائية على مستوى الجمهورية . وفي نفس السياق، أكد المدير التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك د.محمد حسن أن 50% من مناطق الجمهورية مغطاة بشبكات الصرف الصحي، مشيراً إلى أن الـ50% الأخرى من مناطق الجمهورية تحتاج إلى 80 مليار جنيه، لتغطيتها بشبكة الصرف الصحي في فترة زمنية تتراوح بين العشرة الي العشرين عاما . وأضاف أن الوزارة شكلت لجنة قانونية لإعادة صياغة منظومة القوانين والتشريعات التي تنظم حق استغلال مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي لضمان استغلاله بطريقة مثلى، ملفتا إلى أن الوزارة أنشأت أكثر من 22 معملا مركزيا على مستوى الجمهورية لتحليل المياه للتأكد من عدم تلوثها فيما بلغ عدد المعامل المتحركة 223 معمل متنقل محذراً أهالي المناطق الريفية من استخدام الطلمبات الحبشية في عملية الشرب. وتوصلت ورشة العمل الي العديد من الاقتراحات منها تعظيم الاستفادة من المياه سواء مياه الصرف الصحي او مياه الري الزراعية والاتجاه للتوسع في زراعة الغابات الشجرية، بالإضافة الي ضرورة ألزام كل الوزارات بتنفيذ قوانين البيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصيب المواطن المصري من المياه 660 لترًا سنويًا نصيب المواطن المصري من المياه 660 لترًا سنويًا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates