الكوارث الطبيعية والإنسانية عام 2013 تتكلف 130 مليار دولار
آخر تحديث 09:55:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكوارث الطبيعية والإنسانية عام 2013 تتكلف 130 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكوارث الطبيعية والإنسانية عام 2013 تتكلف 130 مليار دولار

جنيف - ا ف ب

من المتوقع أن تصل كلفة الخسائر التى سببتها الكوارث الطبيعية والإنسانية خلال عام 2013 إلى 130 مليار دولار أمريكى وفقا لتقديرات نشرتها الأربعاء شركة "سويس رى" للتأمين.وهذا المبلغ فى تراجع حاد قياسا بالخسائر التى سببتها الكوارث فى عام 2012، والتى بلغت 196 مليار دولار، خصوصا بعد وقوع إعصار ساندى والجفاف فى الولايات المتحدة، وقتل 25 ألف شخص حول العالم فى عام 2013 بسبب هذه الكوارث. وتميز عام 2013، بإعصار هايان فى الفيليبين الذى أسفر عن مقتل سبعة آلاف شخص، وهو أعنف حدث خلال هذا العام.وتميز هذا العام أيضا بالفيضانات التى اجتاحت وسط وشرق أوروبا فى شهر يونيو، ما تسبب فى خسائر اقتصادية بلغت 18 مليار دولار، منها أربعة مليارات تم تغطيتها من قبل شركات التأمين.فى يونيو أيضا، حصلت فيضانات فى مقاطعة ألبرتا الكندية، ما تسبب بأضرار لشركات التأمين بلغت مليارى دولار، وهو مبلغ قياسى لكارثة فى هذا البلد يتم تغطيتها.إلى جانب الفيضانات، ضربت قارة أوروبا كوارث مناخية، مثل العاصفة اندرياس التى اجتاحت ألمانيا وفرنسا فى شهر يوليو الماضى، ما تسبب بخسائر لشركات التأمين بلغت ثلاثة مليارات دولار تمت تغطيتها. فى وقت لاحق من هذا العام، تسببت العاصفة كريستينا التى ضربت شمال ووسط أوروبا بخسائر لشركات التأمين بلغت مليار دولار تمت تغطيتها.وأخيراً، العاصفة الأخيرة كزافييه التى ضربت نفس المنطقة، ما تسبب بخسائر إضافية بلغت مليار دولار لشركات التأمين.وبذلك كان على شركات التأمين تقديم 44 مليار دولار لكوارث عام 2013، وهذا المبلغ اقل بكثير من المبالغ التى دفعت لكوارث عام 2012 والتى بلغت 81 مليار دولار لتعويض الأضرار التى سببتها تلك الكوارث. وتقوم شركة التأمين "سويس ري" وبشكل دورى بنشر التقديرات الاقتصادية للأضرار التى سببتها الكوارث على طول العام. وهذه التقديرات يتبعها نشر أرقام نهائية فى شهر مارس من العام الذى يليه.وفيما يتعلق بالعام 2013 تتوقع شركة "سويس رى" أن تصل تكلفة عمليات التأمين إلى 38 مليار دولار للكوارث الطبيعية وستة مليارات دولار للكوارث المرتبطة بالإنسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوارث الطبيعية والإنسانية عام 2013 تتكلف 130 مليار دولار الكوارث الطبيعية والإنسانية عام 2013 تتكلف 130 مليار دولار



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates