مصر الـ8 عالميًا في الإنتاج  السمكي
آخر تحديث 14:37:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر الـ8 عالميًا في الإنتاج السمكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر الـ8 عالميًا في الإنتاج  السمكي

القاهرة ـ وكالات

كشف رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية د. محمد فتحي عثمان ، أن مصر حققت المركز الثامن عالميا في مستوى الإنتاج  السمكي . وقال أمام لجنة التنمية البشرية بالشورى ، أن إنتاجنا السنوي بلغ مليون و 400 الف طن اسماك بواقع مليون طن من المزارع السمكية مقابل 400 الف من الصيد الحر ،ويتراوح سقف إنتاجنا ما بين 5 أو 6 مليون طن سنويا ،  مشيرا إلى  أن أسعار الأسماك  لم تتحرك منذ 15 عامًا . وأضاف أنه فيما يتعلق ببحيرة البردويل فلدينا 1156 مركب صيد بالبحيرة ، و متوسط انتاجنا من البحيره بلغ 2587 طن ، حيث يصل متوسط إنتاج الفدان إلى 28 كيلو جرام سنويا ، ويتم استخراج 214 طن دنييس و 28 طن قاروص و 1176 طن جمبرى . وأوضح أنه لدينا مجموعة من المشاريع لتطوير البحيرة منها مشروع لحماية البوغاز بتكاليف 64 مليون جنية ورؤوس حماية البوغاز1و 2 بتكاليف62 مليون جنية ، كما سيتم تدعيم البحيرة ب 4 أقفاص سمكية لإنتاج القاروص و الدنيس. وأضاف عثمان أننا طلبنا من وزارة المالية اعتماد 238 مليون جنيه فى الخطة الجديدة للهيئة لإقامة مشاريع مفرغ سمكي و30 وحدة متعددة الأغراض و أعمال الصيانة لبوغاز بحيرة البردويل بجانب صيانة المباني و انشاء فتحة ثالثة أمام مرسى النجيلة بتكاليف 64 مليون جنية و نقطة أرصاد صناعية بتكلفة مليون  مليون و 500 الف جنية ، و إقامة مرسى بتكاليف تصل الى 12 مليون جنية . ونوه إلى أن  البحيرة تحقق عائدا سنويا يصل إلى 1.7 مليون جنيه فى حين أن المصاريف التشغيلية تصل الى 9.5 مليون جنية مؤكدًا على أن مصر تمتلك أسطول صيد لا يقل عن 20 ألف مركب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر الـ8 عالميًا في الإنتاج  السمكي مصر الـ8 عالميًا في الإنتاج  السمكي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates