11 قتيلًا في اول عاصفة كبيرة تهب على شمال اوروبا هذا الموسم
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

11 قتيلًا في اول عاصفة كبيرة تهب على شمال اوروبا هذا الموسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 11 قتيلًا في اول عاصفة كبيرة تهب على شمال اوروبا هذا الموسم

لندن - أ.ف.ب

ادت اول عاصفة كبيرة تهب على شمال اوروبا هذا الموسم الى مصرع 11 شخصا بينهم فتاة شابة والى حرمان اكثر من 340 الف منزل من التيار الكهربائي.وتعرضت بريطانيا الاثنين لاعنف عاصفة منذ خمس سنوات تسببت في مصرع اربعة اشخاص على الاقل وتعطل كبير في حركة النقل وانقطاع للكهرباء.وادت هذه العاصفة ايضا الى مصرع شخص في فرنسا وثلاثة في المانيا وواحد في الدنمارك واثنين في هولندا.وغادرت العاصفة "كريستيان" التي اطلقت عليها وسائل الاعلام البريطانية اسم "القديس جود" شفيع القضايا اليائسة الذي يحتفل بعيده الاثنين، المملكة المتحدة قبيل ظهر الاثنين متوجهة الى هولندا والدنمارك وشمال المانيا. وقتلت فتاة في السابعة عشرة فاجأتها العاصفة اثناء نومها في بيتها الجاهز البناء ورجل في الخمسين علق في سيارته، وقتل الاثنان نتيجة سقوط شجرة.وعثر على الاثر على جثماني رجل وامراة تحت انقاض ثلاثة منازل انهارت بعد انفجار نجم على الارجح عن انفجار قارورة غاز بسبب العاصفة.واعتبر ايضا فتى في الرابعة عشرة في عداد المفقودين في ساسكس (جنوب) بعد ان جرفه التيار عصر الاحد بينما كان يلهو في الامواج مع اصدقائه.وفي هولندا لقيت امرأة مصرعها وجرح رجل في امستردام نتيجة سقوط شجرة وفق ما افادت الشرطة التي نصحت السكان بالبقاء في منازلهم اثناء هبوب العاصفة التي عطلت كل وسائل النقل. وفي المانيا قتل ثلاثة اشخاص في الغرب. وحرمت نحو 270 الف عائلة من الكهرباء في بريطانيا و75 الفا في فرنسا، خصوصا بسبب سقوط اشجار، وتوقفت محطة دونغينس بي باور النووية لبضع ساعات من باب الاحتياط.وفي لندن تحطمت نافذتان لقصر باكينغهام الا ان الملكة لم تكن فيه وقت العاصفة.وفضلا عن الخسائر المادية في السيارات وسطوح المنازل التي سحقتها الاشجار، أضرت العاصفة خصوصا بوسائل النقل اذ الغيت معظم رحلات القطارات صباح الاثنين في اوقات الازدحام في جنوب بريطانيا. وعلق الاف الاشخاص المتوجهين الى عملهم في محطات القطار بسبب الرياح العاتية التي بدأت تهب على جنوب بريطانيا ليلا وبلغت لندن صباحا.واستؤنفت حركة القطارات تدريجيا لكنها لن تعود الى طبيعتها طوال اليوم وطلب من الركاب تاجيل سفرهم.وفي مطار هيثرو الغيت 130 رحلة جوية اي 10% من الرحلات اليومية.واثرت العاصفة ايضا على حجم التعامل في البورصة بسبب تغيب الكثير من العاملين الذين لم يتمكنوا من الوصول.واصدرت هيئة الارصاد الجوية "ميت اوفيس" انذارا احمر (حد اقصى) في جنوب البلاد ودعت السكان الى ارجاء تنقلاتهم هذا الصباح حتى يمر الجزء الاكبر من العاصفة واكدت ان سرعة الرياح بلغت في جزيرة رايت جنوب البلاد 160 كلم في الساعة. وحرصت السلطات كثيرا على تفادي ما حصل في 1987 عندما قللت من قوة اعنف عاصفة تتعرض لها البلاد منذ 1703 فسقطت 18 ضحية واقتلعت الاف الاشجار.وقال بول ديفس الاختصاصي في الرصد الجوي ان "العاصفة التي نتعرض لها حاليا غير عادية لاننا لم نر عاصفة بهذا العنف منذ خمس سنوات لكنها ليست استثنائية".وفي فرنسا هبت الرياح بسرعة 147 كلم في الساعة على كاب غري-ني وفق جهاز الارصاد الجوية الفرنسي الذي الغى عند الظهر حالة التاهب في ثلاثة اقاليم هي الشمال وبا دو كاليه ولا سوم.وتوقفت حركة العبارات لبضع ساعات بين كاليه ودوفر. واحتجزت عبارتان تقلان اكثر من 400 راكب امام ميناء دوفر البريطاني. وفي المانيا توقفت حركة القطارات الاقليمية في الشمال على الحدود مع الدنمارك بعد ظهر الاثنين. كما اضطربت ايضا حركة النقل في هامبورغ، ثاني مدن المانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 قتيلًا في اول عاصفة كبيرة تهب على شمال اوروبا هذا الموسم 11 قتيلًا في اول عاصفة كبيرة تهب على شمال اوروبا هذا الموسم



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates