90 من أهالى قنا ليس لديهم صرف صحي
آخر تحديث 11:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

90% من أهالى قنا ليس لديهم صرف صحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 90% من أهالى قنا ليس لديهم صرف صحي

قنا ـ وكالات

كشفت دراسة بحثية أجراها د "ياسر احمد مصطفى" - مدير فرع جهاز شئون البيئة بقنا - أن أكثر من 90% من عدد السكان محافظة قنا يعتمدون على "المرحاض البلدي" في التخلص من الصرف الصحي وغير متصلين بشبكة لصرف مياة الصرف الصحي، ومعظمهم من قاطني المناطق الريفية، في حين أن 2% من عدد السكان متصلين بشبكة أهلية. تضم محافظة قنا حوالي 40  قرية رئيسية و113 قرية تابع بإجمالى 153 قرية، يقطن بها حوالي نصف سكان المحافظة باستثناء المدن والمراكز، ويبلغ متوسط سكان كل قرية صغيرة حوالي 9000 نسمة بامتداد 120 كم المحور الطولي للمحافظة. تطرقت الدراسة لنجاح أهالي قرية كوم الضبع التابعة لمركز نقاد في قنا عام 2005 إنشاء شبكة صرف صحي لما يقرب من حوالي 9000 نسمة بمبادرة شعبية ومشاركة مجتمعية، وتضمنت شبكة صرف صحي ومحطة معالجة وغابة شجرية، وتم تمويل هذا المشروع بالمشاركة بين الصندوق المصري السويسري للتنمية وجمعية تنمية المجتمع بكوم الضبع، وبلغت تكلفة المشروع الإجمالية حوالي 4 مليون جنيهًا، واستغرق عام ونصف. وبتطبيق نموذج قرية كوم الضبع على بقية قرى محافظة قنا سنحتاج لحوالي مليار جنيهًا مصريًا لكل قرى محافظة قنا (153 قرية)، ويمكن تدبير هذا المبلغ من مصادر متعددة منها "المجتمع المحلي الجمعيات الخيرية المصرية رجال الأعمال، البنوك المصرية الصندوق الاجتماعي للتنمية" بجانب الجهات الأجنبية المانحة وإنشاء هذه المحطات لكل قرى المحافظة مدة لا تتجاوز من "3 :4" سنوات حتى نرفع المعاناة عن كاهل حوالي المليون ونصف قنائي قروي في أسرع وقت ممكن مع استغلال مياة الصرف المعالجة لزراعة بعض الأشجار غير المثمرة والتي تستغل في عدد من الصناعات  "كصناعة الورق والوقود الحيوي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

90 من أهالى قنا ليس لديهم صرف صحي 90 من أهالى قنا ليس لديهم صرف صحي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates