بيئة أبوظبي تستقبل زوار الصيد والفروسية برحلة تفاعلية
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بيئة أبوظبي" تستقبل زوار "الصيد والفروسية" برحلة تفاعلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيئة أبوظبي" تستقبل زوار "الصيد والفروسية" برحلة تفاعلية

هيئة البيئة في أبوظبي
أبو ظبي ـ صوت الامارات


استقبلت هيئة البيئة في أبوظبي زوار المعرض الدولي للصيد والفروسية برحلة تفاعلية تبرز ملامح من الإرث الطبيعي الفريد في إمارة أبوظبي وأهمية مساهمة الفرد في الحفاظ على هذا الإرث.

ومن خلال جناحها الذي شاركت به في المعرض قدمت الهيئة تجربة شاملة تخاطب حواس الزوار من خلال تصنيع مستخلصات عطرية ترمز لستة أماكن من وحي بيئة وخصوصية وشخصية كل منها، ليستمتع زائرينا بشذاها خلال المعرض.

واستعانت الهيئة في ذلك بصانعة عطور متخصصة لزيارة عدد من المواقع في الامارة التي تمتاز ببيئة استثنائية ضمت مدينة المرفأ في المنطقة الغربية التي تعتبر من المناطق الساحلية، ومتنزه القرم الوطني، وجامع الشيخ زايد الكبير ثالث أكبر مسجد في العالم، وصحراء سويحان الشاسعة وجبل حفيت الشامخ في العين. وعرض الجناح أبرز المشاريع والجهود التي تبذلها الهيئة لحماية الإرث الطبيعي الفريد لإمارة أبوظبي برًا وبحرًا وجوًا عبر مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتعريفية حول؛ برنامج إعادة توطين المها الأفريقي (أبو حراب) في موئله الأصلي، تأثير الصيد الجائر للأسماك في خفض مخزون أنواع الأسماك التجارية الرئيسية إلى مستويات غير مستدامة، بالإضافة إلى استعراض جهود مراقبة جودة الهواء، وتفرد التنوع البيولوجي في جزيرة بوطينة.

وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض من خلال جناح تفاعلي صمم بعناية ليقدم لزواره تجربة ممتعة ومفيدة في آن واحد. وتبدأ رحلة زوار الجناح في المحطة الأولى التي تروي قصة رائعة عن الجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع حكومة جمهورية تشاد وشركائها الدوليين لإعادة توطين المها الأفريقي (أبو حراب) في بيئته الطبيعية، بعد أن تسبب الصيد الجائر في تعريضه لخطر الانقراض. ويهدف مشروع إعادة التوطين لإعادته إلى موطنه ليعيش بحرية وأمان.

وتركز المحطة الثانية على الصيد الجائر للأسماك، الذي يعد من الأسباب الرئيسية التي أدت لاستنزاف الثروة السمكية في الدولة ويهدد بنضوبها. وأتاحت الهيئة للزوار فرصة مشاهدة فيلم قصير عن الصيادين المحليين الذين يتمتعون بالخبرة والحكمة والممارسات التي كانوا يعتبرونها في نظرهم أساسية لضمان بقاء الأنواع السمكية واستدامتها.

في حين تركز المحطة الثالثة على مراقبة جودة الهواء التي تعتبر من الأولويات الاستراتيجية لهيئة البيئة، حيث تقوم الهيئة بمراقبة جودة الهواء بواسطة شبكة متكاملة تضم 20 محطة ثابتة ومحطتين متحركتين للرصد موزعة في أنحاء الإمارة تقيس الانبعاثات الناجمة عن عمليات التنمية والملوثات الصناعية وغيرها.

كما سيتعرف الزائر على أهمية ملامح من الإرث الطبيعي الذي تحظى به إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، من خلال التعرف من جديد على جزيرة «بوطينة» التي تعتبر جزءا من محمية مروح للمحيط الحيوي وموطنًا للتنوع البيئي الاستثنائي ومحطة للطيور المهاجرة، وهي أول محمية محيط حيوي بحري في المنطقة يتم ضمها لشبكة محميات المحيط الحيوي التابعة لليونسكو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تستقبل زوار الصيد والفروسية برحلة تفاعلية بيئة أبوظبي تستقبل زوار الصيد والفروسية برحلة تفاعلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates