فرص أمطار جيدة على صحراء شرورة والخرخير
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرص أمطار جيدة على صحراء شرورة والخرخير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرص أمطار جيدة على صحراء شرورة والخرخير

الرياض ـ وكالات

تشير خرائط الطقس العددية إلى توافر نسب جيدة، الاثنين،من بخار الماء فوق المناطق الصحراوية الواقعة جنوب غرب السعودية وعلى الحدود الجنوبية مع اليمن، ومن المتوقع - بمشيئة الله تعالى – أن تُسهم هذه الرطوبة في تشكُّل السُّحب الرُكاميّة الرعديّة الماطرة فوق تلك المنطقة. ويمتد أثر هذه الغيوم حتى الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية لمنطقة نجران وقد يهطل منها أمطارٌ خفيفة ومتوسطة، كما يستمر تشكُّل السُّحب الرُكاميّة الرعديّة الماطرة خلال ساعات الظهيرة فوق أجزاءٍ من منطقتَيْ عسير وجازان وقد تشمل الأجزاء الشرقية لمنطقة مكة المكرّمة، في حين يستمر عبور السُّحب العالية والمتوسطة فوق وسط وجنوب المنطقة الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية؛ قد يهطل منها أمطارٌ خفيفة، خاصةً فوق جنوب المنطقة الشرقية، بينما تكون السماء صحوة في بقية المناطق. ينتظر أن تعاود السُّحب الرُكاميّة الماطرة ظهورها نهار غد الثلاثاء، خاصةً نواحي منطقتَيْ عسير وجازان، كما يتوقع أن تتأثر الجبال الجنوبية والجنوبية الشرقية لمنطقة مكة المكرّمة بوجود السُّحب الماطرة وتكون الفرصة أفضل خلال ساعات المساء، بينما تكون الرياح، نهار هذا اليوم، شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المنطقتَيْن الشرقية والوسطى وفي السهول الشرقية لسلسلة جبال السروات، في حين تكون خفيفة ومتغيرة الاتجاه في منطقتَيْ تبوك والجوف، وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة في مياه البحر الأحمر والسواحل. وتشير خرائط الرياح إلى نشاط محتمل نهار غد الثلاثاء نواحي المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض قد تثير الأتربة والغبار وتتسبّب في تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصةً في المناطق الواقعة ما بين شمال شرق المنطقة الوسطى وشمال المنطقة الشرقية؛ لذا على سالكي الطرق في تلك المنطقة توخي الحذر! في حين تستمر الرياح معتدلة وخفيفة في باقي المناطق، وتكون نسبة الرطوبة ظهر هذا اليوم في المناطق الصحراوية بين 5-27 في المائة أقلها في الرياض وأعلاها جنوب شرق المملكة. كما تكون نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية بين 48-70 في المائة في سواحل المنطقة الشرقية أعلاها في الدمام والخُبر وأقلها في الخفجي، وبين 52-70 في المائة في سواحل البحر الأحمر أعلاها في سواحل منطقة مكة المكرّمة وأقلها في سواحل تبوك. كما يستمر التذبذب الحراري بين الصعود الهبوط الطفيف في معظم مناطق البلاد بواقع "1-2" درجة مئوية، لذا يتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمي ظهر هذا اليوم في بعض مدن السعودية ومحافظاتها الآتي: الرياض 46 درجة مئوية. مكة المكرّمة 44 درجة. المدينة المنوّرة 47 درجة. جدة 39 درجة. الدمام 44 درجة. الجبيل 43 درجة. ينبع البحر 39 درجة. تبوك 40 درجة. حائل 42 درجة. سكاكا 45 درجة. القريات 39 درجة. عرعر 44 درجة. حفر الباطن 45 درجة. مطار القصيم والأحساء 46 درجة. نجران 39 درجة. أبها 29 درجة. متنزه السودة 18 درجة. الباحة 33 درجة. الطائف 34 درجة. جازان 38 درجة مئوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرص أمطار جيدة على صحراء شرورة والخرخير فرص أمطار جيدة على صحراء شرورة والخرخير



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates