السجن 3 سنوات عقوبة خلط الوقود بمواد أخرى في السعودية
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

السجن 3 سنوات عقوبة خلط الوقود بمواد أخرى في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السجن 3 سنوات عقوبة خلط الوقود بمواد أخرى في السعودية

عقوبة خلط الوقود بمواد أخرى في السعودية
الرياض - صوت الامارات

لجأت بعض محطات الوقود في السعودية إلى التحايل على المستهلك من خلال خلط البنزين بمواد أخرى، في حين طالب مستهلكون بإيجاد آلية للتثبت من عملية الخلط والتأكد من سلامة البنزين قبل تعبئته المركبات.

وتزايد في الآونة الأخيرة حراك المستهلكين التوعوي في كشف أسماء ومواقع محطات الوقود المتحايلة التي تغش في البنزين، في ظل استغلال عمال في هذه المحطات عدم وجود طريقة لإحكام إغلاق خزانات الوقود من الشركة، الأمر الذي يُسهّل الغش التجاري، وخلط بنزين 95 بـ91 ثم يباع بوصفه بنزين 95، لتحقيق مكاسب مالية بطريقة غير مشروعة. في حين يعتقد البعض أن عمليات التحايل هذه زادت بعد ارتفاع أسعار البنزين مطلع الشهر الجاري.

وشدد عبد الرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، على عدم وجود علاقة بين أسعار البنزين وحالات الغش فيه، مؤكداً أن وزارة التجارة تؤدي دورها في مراقبة محطات البنزين ومعايرتها والتأكد من جودة مضخات الوقود.

وقال الحسين لـ«الشرق الأوسط»: إن «الوزارة تتابع إلزام مالكي ومشغلي محطات الوقود كافة بالفحص منذ مطلع العام الهجري الحالي، بهدف حماية المستهلكين من ممارسات الغش التجاري والقضاء على حالات الخلط في البنزين، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

ولفت إلى أن وزارة التجارة والاستثمار تباشر بلاغات المستهلكين عن أي محطات مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، وتلزم مالكي تلك المحطات التي ثبت ضلوعها في غش المستهلكين بسحب وإصلاح مركبات المتضررين، مع تحمل تكاليف النقل والصيانة على نفقتها الخاصة، في الوقت الذي يسحب فيه يتلف المحروقات المخلوطة، وإحالة المتورطين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتطرق إلى حكم قضائي سابق ضد شركة خدمات بترولية خلطت البنزين بالديزل بعد صدور حكم بإدانتها، ونص على فرض غرامة مالية على المنشأة ونشر الحكم في الصحف المحلية. وتابع: «عقوبات نظام مكافحة الغش التجاري تصل إلى السجن 3 سنوات، ومليون ريال غرامة، والتشهير على نفقة المخالف وغير ذلك.

وتبادل سعوديون مقطعًا لمجموعة من المستهلكين المتضررين من غش محطات الوقود بخلط البنزين، ما تسبب في إتلاف مركباتهم، في حين أفاد الحسين بأن الوزارة علمت بذلك في وقت سابق وتابعت ما جاء في المقطع المنتشر حينها حسب الإجراءات.

يُذكر أن السعودية رفعت أسعار البنزين بداية العام الحالي، بحيث يكون بنزين 91 بسعر 1.37 ريال لكل لتر، وبنزين 95 بسعر 2.04 ريال لكل لتر، والديزل للصناعة والمرافق بـ0.378 ريال لكل لتر، في حين لم يتغير سعر الديزل للنقل (0.47 ريال لكل لتر)، وكذلك الكيروسين عند 0.64 لكل لتر، وتشمل هذه الأسعار ضريبة القيمة المضافة.

وأصدرت وزارة الطاقة السعودية بياناً منتصف الشهر الماضي، حول خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة (المشتقات النفطية المحلية) التي تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتعزيز استدامتها.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن 3 سنوات عقوبة خلط الوقود بمواد أخرى في السعودية السجن 3 سنوات عقوبة خلط الوقود بمواد أخرى في السعودية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن

GMT 08:04 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

حجي : نناقش وضع مادة في الدستور لدعم البحث العلمي

GMT 07:03 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

جيل ثانٍ من كمبيوتر جوجل اللوحي "نيكسوس 7"

GMT 02:03 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

طرح ثلاثة برامج ماجستير جديدة في "الهاشمية"

GMT 23:54 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

مننتجع "أليلا أوبود" يختصر توقعات سائحي بالي في مكان واحد

GMT 07:53 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

10 حيل سحرية ليدوم عطرك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates