مواقف خاصة للمركبات الهجينة في المراكز التجارية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواقف خاصة للمركبات الهجينة في المراكز التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواقف خاصة للمركبات الهجينة في المراكز التجارية

مواقف خاصة للمركبات الهجينة في المراكز التجارية
دبي - صوت الإمارات

أنجزت هيئة كهرباء ومياه دبي تركيب 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء إمارة دبي، ووجه المجلس الأعلى للطاقة في دبي بضم السيارات الهجينة والكهربائية إلى مجموع مركبات الهيئة، بما لا يقل عن 2% من مجموع مشتريات المركبات ابتداءً من العام الجاري حتى 2020.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، إن الهيئة أعدت دراسة تحتوي حزمة محفزات متميزة وفريدة لتشجيع أفراد المجتمع على امتلاك السيارات الكهربائية والهجينة، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وبعض الهيئات المعنية في إمارة دبي، وتشمل مساحات خاصة في مواقف المراكز التجارية على مستوى الدولة، على غرار تلك المواقف المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف أن لجنة متخصصة شكلها المجلس الأعلى للطاقة في دبي أعدت الدراسة وتشمل مجموعة من المحفزات لتشجيع الأفراد على اقتناء تلك السيارات، في إطار التوجه الحكومي في الإمارة لتشجيع الناس على استخدامها، ما يسهم في دعم جهود الحفاظ على البيئة عبر الحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود، وتعزيز مفهوم الاقتصاد الأخضر في الإمارة، انسجاماً مع المبادرة الوطنية طويلة المدى «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف لجعل الإمارات إحدى الدول الرائدة عالمياً في مجال التنمية المستدامة، ومركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء، وتنفيذاً كذلك لأهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، واستراتيجية الحد من انبعاثات الكربون التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية 16% بحلول عام 2021.

وأوضح أن نسبة التوفير في الوقود تصل إلى أكثر من 50% مقارنة بتكلفة البترول والديزل مع الكهرباء إلى جانب أن محطات الشاحن الأخضر المحطات صديقة للبيئة، لافتاً إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي قامت بوضع استراتيجية شاملة للشبكات الذكية، وتعمل الهيئة على تنفيذ 3 مبادرات رئيسية هي ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، وإنشاء بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية «الشاحن الأخضر»، وشرعت الهيئة في تنفيذ مبادرة إنشاء البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية.

وأشار الطاير إلى أن السيارات الكهربائية والهجينة تستهلك كهرباء بمعدلات منخفضة، تنعكس إيجاباً على ملاك المركبات، فالسيارة الصغيرة والمتوسطة يتراوح استهلاكها بين سبعة و10 دراهم عند تعبئة بطاريتها بالكهرباء، بينما السيارة الكبيرة والطرز الرياضية لا تتجاوز 21 درهماً في التعبئة الكهربائية، وهي كلفة لا تقارن مع عشرات أو مئات الدراهم في تعبئة السيارات التقليدية بالوقود.

وذكر أن الهيئة تقوم بإنشاء 3 أنواع مختلفة لمحطات شحن السيارات الكهربائية بما يتوافق وآخر التقنيات المستخدمة في صناعة السيارات الكهربائية حول العالم، وهي محطات للشحن الكامل خلال نصف ساعة وستتواجد في محطات البترول، ومحطات للشحن المتوسط خلال 4 ساعات، ومحطات للشحن فترة من 6 إلى 8 ساعات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواقف خاصة للمركبات الهجينة في المراكز التجارية مواقف خاصة للمركبات الهجينة في المراكز التجارية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates