طرق دبي توفر التاكسي عبر تحديد موقع المتعامل الشهر الجاري
آخر تحديث 18:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طرق دبي" توفر "التاكسي عبر تحديد موقع المتعامل" الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق دبي" توفر "التاكسي عبر تحديد موقع المتعامل" الشهر الجاري

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي – صوت الإمارات

تبدأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي توفير خدمة التاكسي عبر تحديد موقع المتعامل بواسطة نظام "مكاني"، منتصف الشهر الجاري، ويحدد النظام مكان طالب مركبة الأجرة بشكل دقيق، وفقاً للرقم المعرف للموقع.

وأوضح مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة، في الهيئة، عادل شاكري أن الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من تطوير نظام "D 8" المعروف في مصطلحات الهيئة باسم "المجدمي"، موضحاً أن "تطوير النظام سيمكنه من التكامل مع نظام (مكاني) التابع لبلدية دبي، ما يتيح لموظفي مركز الحجز والتوزيع، التابع للهيئة، استخدام نظام طلب مركبات الأجرة بطرق أكثر ذكاء وسهولة".

ويتميز نظام الـ"D8" بمواصفات عدة، منها قدرته على تقسيم المناطق بصورة سهلة تيسر لسائقي المركبات تحديدها، ما يسهم في استقبال السائق للحجز من أقرب نقطة لموقع التحميل، كما يعمل النظام على تقليل نسبة رفض السائقين للحجوزات، لأن النظام مصمم لاختيار المركبة الشاغرة الأقرب للعنوان أو موقع التحميل.

وأشار شاكري إلى أن صعوبة وصول سائق مركبة الأجرة إلى مكان طالب الخدمة تعتبر أكبر تحد تواجهه مركبات الأجرة، وبناء على ذلك يجري العمل على تطوير نظام المجدمي "D 8"، ليتكامل مع نظام "مكاني"، بهدف التغلب على هذه الصعوبة.

وأوضح أن المرحلة الأولى من تطوير النظام تضمنت إمكان الحجز عن طريق مركز الحجز والتوزيع، بحيث يزود طالب الخدمة المركز برقم موقعه المعرف وفقاً لنظام "مكاني"، ليتمكن سائق مركبة الأجرة من الوصول إليه في أسرع وقت ممكن.

وتابع شاكري أن المرحلة الثانية ستعمل على إتاحة استخدام طالب الخدمة تطبيق "التاكسي الذكي"، الذي تتوافر فيه خانة "مكاني" لتسجيل رقم موقعه، ليتم تلقائياً تغذية عداد المركبة بالرقم، ومن ثم تظهر خريطة تفاعلية، يسهل بعدها على سائق مركبة الأجرة تتبعها، ومن ثم الوصول إلى الموقع الذي يوجد فيه طالب الخدمة.

وأضاف أن المرحلة الثالثة من تطوير "D8" سيستفيد منها المتعامل الذي يستقل مركبة الأجرة، فيما يجهل كيفية الوصول إلى المكان الذي يبحث عنه، حيث يمكنه إخطار السائق برقم هذا المكان الذي يتم إدخاله في عداد المركبة المجهّز لهذه التقنية، لتظهر خريطة على عداد المركبة توضح المسارات المؤدية للموقع المطلوب، مؤكداً أن هذه التقنية تم تجريبها على نحو 50% من إجمالي أسطول مركبات الأجرة في دبي، كما دربت الهيئة مدربي شركات الامتياز ليدربوا سائقيهم على استخدام النظام.

وأكد شاكري أن الهيئة تبذل جهدها لاستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية، وتطوير خدماتها وفق أرقى المعايير العالمية، لإسعاد الناس، ورفع معدلات رضا متعامليها، تجسيداً لتوجهات حكومتنا الرشيدة بجعل دبي المدينة الأذكى في العالم.

ويشار إلى أن نظام D8 يعتبر مرجعاً مهماً للحصول على بيانات رحلات مركبات الأجرة، المالية والتشغيلية، إذ يوفر قاعدة بيانات ضخمة، تعتمد عليها قطاعات عدة في الهيئة، مثل لجان التظلمات، وأقسام المخالفات، والتحقق من صحتها.

ويستخدم النظام في مركز الحجز والتوزيع في الإمارة، الذي يقوم بعملية التنسيق بين الجمهور الراغب في الخدمة ومركبات الأجرة، من خلال إجراء حجوزات مسبقة، ومن مواقع معينة، كما يعتمد عليه المركز في استخراج التقارير المالية والتشغيلية التي توثق الأعمال المنفذة بدقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي توفر التاكسي عبر تحديد موقع المتعامل الشهر الجاري طرق دبي توفر التاكسي عبر تحديد موقع المتعامل الشهر الجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates