399 مليار درهم تجارة دبي في قطع غيار السيارات خلال 2017
آخر تحديث 16:26:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

39.9 مليار درهم تجارة دبي في قطع غيار السيارات خلال 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 39.9 مليار درهم تجارة دبي في قطع غيار السيارات خلال 2017

قطع غيار السيارات
دبي _صوت الأمارات

كشفت جمارك دبي اليوم أن حجم تجارة دبي في قطع غيار واكسسوارات السيارات في 2017 بلغ 39.9 مليار درهم بنمو نسبته 3 بالمائة مقارنة بعام 2016 / 38.7 مليار درهم/.

وتفصيلا بلغ حجم واردات الإطارات و البطاريات ومكونات المحركات والأنظمة إلى دبي العام الماضي 22.35 مليار فيما بلغت قيمة الصادرات وإعادة التصدير من الإمارة 17 مليار و 540 مليون درهم.

كما سجل حجم التجارة في قطاع سوق خدمات المركبات وما بعد البيع في دبي نموا سنويا حيث تم تصدير إجمالي 2.25 مليون طن من الإطارات و البطاريات ومكونات المحركات والأنظمة عبر الإمارة في 2017، بنمو 8.4 بالمائة مقارنة بـ 2016.

تم الكشف عن إحصائيات تجارة دبي في قطع الغيار أمام حشد من الصانعين و الموردين ومشغلي الأساطيل والجهات التنظيمية من خلال مؤتمر المركبات التجارية الذكية في الشرق الأوسط الذي أقيم على هامش معرض أوتوميكانيكا دبي 2018.

وأفادت جمارك دبي أن اليابان /5.63 مليار درهم/ و كوريا الجنوبية /3 مليارات درهم/ والولايات المتحدة /2.94 مليار درهم/ و ألمانيا /2.69 مليار درهم / والصين /2.39 مليار درهم/ كانت أكبر خمس دول شركاء العام الماضي في إجمالي تجارة قطع غيار السيارات.

وفي سياق متصل كانت السعودية /2 مليار درهم/ و أفغانستان /1.34 مليار درهم/ و العراق /1.1 مليار درهم/ و عمان /730 مليون درهم/ و والكويت /580 درهم/ أكبر خمس أسواق للتصدير وإعادة التصدير للإمارة في 2017 حيث استحوذت هذه الأسواق معا على إجمالي 33 بالمائة من صادرات وإعادة تصدير قطع غيار واكسسوارات السيارات و الإطارات ومكونات المحركات في العام الماضي.

واستحوذ أكبر خمس شركاء تجاريين على 69 بالمائة من إجمالي واردات الإمارات من مكونات السيارات في 2017 كانت اليابان أفضل الوجهات التي استوردت منها دبي قطاع غيار السيارات حيث استأثرت بـ 5.61 مليار درهم من حجم السوق و25 بالمائة من إجمالي الواردات ..تلتها كوريا الجنوبية بصادرات قيمتها 2.94 مليار درهم إلى دبي /بنسبة 13 بالمائة/ .. أما باقي أكبر خمسة مصدرين إلى دبي فكانوا الولايات المتحدة /2.37 مليار درهم/ و ألمانيا /2.29 مليار درهم/ والصين /2.17 مليار درهم/.

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي ان الفضل في نمو هذا النوع من التجارة يرجع إلى نجاح التجارة الخارجية العامة في الإمارة ..مؤكدا حرص الدائرة على دعم واستمرار هذا النمو بإتباع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي يحرص دائما على تشجيع التنوع الاقتصادي ..لافتا إلى إستمرار جمارك دبي في تطوير خدماتها وتسهيلاتها الجمركية لجذب الاستثمارات ومساعدة المستثمرين في زيادة أرباحهم.

وأضاف أن جمارك دبي تشجع الابتكار كأحد الممارسات اليومية في الدائرة وتستخدم أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية لتقليل الوقت اللازم لتخليص الشحنات ..مشيرا الى أن دبي نجحت كمركز عالمي وإقليمي في وصل السوق العالمي لقطع غيار واكسسوارات السيارات حيث تقوم بوصل شركات التصنيع في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجمارك في الأسواق المختلفة ببعضهم البعض بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

وأكد مصبح أن دبي حققت الكثير من التقدم وخاصة في مجال البنية التحتية والنقل .. وتصنف موانئ ومطارات دبي ومناطقها الحرة من بين الأفضل في على مستوى العالم مما يعزز من مكانة الإمارة كشريك تجاري عالمي في الوقت الذي تستعد لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة لمعرض أوتوميكانيكا أن دبي تعد مركز سوق خدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط وأفريقيا..معربا عن سرورهم برؤية عودة تجارة قطع الغيار والإكسسوارات في الإمارة إلى مسار النمو مجددا.

وتستمر فعاليات معرض أوتوميكانيكا دبي 2018 حتى يوم غد الخميس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وهو أكبر معرض تجاري لخدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

يشارك في المعرض في دورته السادسة عشر ألف و812 عارضا من 61 دولة يغطون مجموعات المنتجات الستة وهي قطع الغيار والمكونات الالكترونيات والأنظمة و الإصلاح والصيانة و الإطارات والبطاريات و الاكسسوارات والتخصيص و غسيل السيارات و العناية بها والتجديد. ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 30 ألف زائر من 135 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

399 مليار درهم تجارة دبي في قطع غيار السيارات خلال 2017 399 مليار درهم تجارة دبي في قطع غيار السيارات خلال 2017



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates