افتتاح معرض رسائل إلى آندي وارهول في الإمارات بحضور باتريك مور
آخر تحديث 10:25:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح معرض "رسائل إلى آندي وارهول" في الإمارات بحضور باتريك مور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معرض "رسائل إلى آندي وارهول" في الإمارات بحضور باتريك مور

معرض "رسائل إلى آندي وارهول"
دبي - صوت الامارات

جرى افتتاح معرض "رسائل إلى آندي وارهول" ، الذي يُنظّم للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ، أمام الجمهور في حي دبي للتصميم "D3" ، وهو عبارة عن فعالية متميّزة يجرى خلالها عرض مجموعة من الرسائل والأعمال الفنية المهمّة التي نادرًا ما تمت رؤيتها من ضمن أرشيف "متحف آندي وارهول".

وخلال تنظيمه بالتعاون مع "كاديلاك" ، فإن المعرض يؤكّد على مدى عشق وارهول العميق جدًا للعلامات التجارية الأميركية الأسطورية ويسلّط الضوء على بعض أروع طرازات "كاديلاك" الشهيرة

جرى افتتاح المعرض بوجود مجموعة من أبرز الأسماء من بينهم باتريك مور، مدير "متحف آندي وارهول" ، ومسؤولين من شركة "كاديلاك" وبعض الشخصيات المعروفة في عالم الفن والتصميم في الإمارات العربية المتحدة ، وقد استمتع الضيوف عبر القيام بجولة في أرجاء المعرض مع الحصول على معلومات قيّمة عن الأعمال الفنية المعروضة.

وعلّق باتريك مور، مدير متحف آندي وارهول : "إن علاقتنا مع كاديلاك ، كمتحف وكجزء أساسي من معرض ، رسائل إلى آندي وارهول ، يوضح مدى تقدير وارهول الكبير للحلم الأميركي المتجسّد في علامة تجارية أميركية أسطورية ، وقد قام وارهول برسم وابتكار لوحات تتضمّن سيارات كاديلاك ، وتشكّل الرسائل نافذة واضحة على العالم الخاص لشخصية شهيرة متميّزة.
وهذه المرّة الثانية فقط التي يخرج فيها المعرض من الولايات المتحدة الأميركية والمرّة الأولى التي يأتي فيها إلى الشرق الأوسط ، وبالتالي فإنها فرصة رائعة لنا بأن نتمكّن من استعراض حياة وارهول وأعماله أمام جمهور جديد بالكامل.

بدوره، أضاف كريستيان سومر، المدير الإداري في كاديلاك الشرق الأوسط "لعبت كاديلاك دورًا فريدًا في أعمال آندي وارهول الفنية وهي تُعدّ مرادفًا للثقافة الأميركية ، وهذا التعاون يمنحنا فرصة لعرض تاريخ وتراث كاديلاك أمام عشّاق العلامة التجارية في الشرق الأوسط ، عبر واحد من أبرز النجوم العالميين في مجال فن البوب.

تضم المعروضات الفنية خمس قطع ابتدعها وارهول وتبيّن علاقته الوثيقة بعوالم الموضة ، الموسيقى ، الإعلام، الفن والنجومية ، كما يشتمل المعرض على ابتكارات ستة فنّانين معاصرين اعتمدوا على الرسائل كي يغوصوا من خلالها بعالم وارهول ويكتشفوا الرابط الخاص الذين يجمعهم مع هذا الفنّان الرمز.

ويعد معرض "رسائل إلى آندي وارهول" مفتوح مجانًا أمام الجمهور بين 8 و16 ديسمبر/كانون الأول في حي دبي للتصميم ، بين الساعة 12 ظهرًا والتاسعة مساءً من كل يوم.

تٌعّد كاديلاك علامة السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ العام 1902 ، وتشهد كاديلاك اليوم نموًا عالميًا تقوده مجموعة طرازات تجمع ما بين التصميم الدرامي والتقنيات المتطورة.

ويوجد متحف آندي وارهول في مدينة بيتسبيرغ في ولاية بنسيلفانيا الأميركية التي وُلِد فيها وارهول ، كما يضم المتحف المجموعة الأكبر من أعمال وارهول الفنية ومواد أرشيفية وهو يُعدّ أحد أكثر المتاحف شمولية في العالم والمخصّصة لفنّان منفرد ، كما يشكّل متحف آندي وارهول أحد متاحف كارنيغي الأربعة في بيتسبيرغ.

أعلنت سول دي إكس بي ، بالشراكة مع حي دبي للتصميم "d3" عن برنامجها الكامل للعام 2017، وهو يحظى بالدعم من كاديلاكوكوكا كولا ، بالتعاون مع "دبي للسياحة" ، كما تعود هذه الاحتفالية الدولية بثقافة الشارع لتقام على مدى ثلاثة أيام بين 7، 8 و9 ديسمبر/كانون الأول المقبل في حي دبي للتصميم في دبي ، وهي تضم باقة متميّزة من الفعاليات التي تجمع معًا بعض

أشهر الأسماء العالمية من قطاعات الفنون ، الطعام ، الموسيقى ، الرياضة والتصميم. وبعد الاحتفال في 2015 بتراث فن الهيب هوب الأميركي ، ثم في 2016 بشبيهه البريطاني الذي تطوّر عبر ثقافة الشارع، تعود احتفالية "سول دي إكس بي" في 2017 لتسليط الضوء على التميّز والأثر الكبير لفن التصميم الياباني المعاصر.

ويشارك في الحدث مجموعة من الأسماء البارزة مثل كانو، بوشا تي، هيروشي فوجيوارا ، جف ستابل، بيتر بيتنبندر "ماس أبيل" ، ملودي إحساني، بيتر جانسون وموبي علي "سنيكرز أن ستاف".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض رسائل إلى آندي وارهول في الإمارات بحضور باتريك مور افتتاح معرض رسائل إلى آندي وارهول في الإمارات بحضور باتريك مور



GMT 04:25 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

شركة تعديلات تمنح "Seat Cupra Ateca" الرياضية قوة 350 حصان

GMT 04:11 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن رنج روفر ايفوك 2020 مع تصميم جديد كلياً

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 03:53 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

فورد تكشف عن سيارة جديدة بمواصفات مذهلة

GMT 03:43 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تكشف عن كونتيننتال GT المكشوفة الجديدة كليا

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates