حلبة مرسى ياس تضيف بطولة الإمارات للفورمولا4 لموسم 20162017
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حلبة مرسى ياس تضيف بطولة الإمارات للفورمولا4 لموسم 2016-2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حلبة مرسى ياس تضيف بطولة الإمارات للفورمولا4 لموسم 2016-2017

حلبة مرسى ياس تضيف بطولة الإمارات للفورمولا4 لموسم 2016-2017
أبوظبي - صوت الامارات

 أعلنت حلبة مرسى ياس اليوم بالشراكة مع نادي الإمارات للسيارات أنها ستكون المقر الرسمي لبطولة الإمارات للفورمولا4 الجديدة المقرر أن تنطلق فعاليتها بتاريخ 28 أكتوبر المقبل على مسار السباقات المخصص للفورمولا1 في أبوظبي.

جاء هذا الإعلان خلال الإطلاق الرسمي لروزنامة فعاليات حلبة مرسى ياس لموسم 2016-2017 والتي تضم مجموعة تعد الأكبر والأكثر تنوعا من فعاليات بطولات رياضة سباق السيارات المحلية وأنشطة اللياقة البدنية وفعاليات الترفيه للشركات وتجارب القيادة والركوب وذلك منذ افتتاح الحلبة في عام 2009، وتشمل أكثر من 377 فعالية مختلفة تقام على مدى الأشهر 12 القادمة.

وأكد الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس الحرص على تقديم مجموعة متكاملة من الأنشطة والبرامج لنقدم لجميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات خيارات متنوعة من الفعاليات التي تناسب كلا منهم.

وأكد تطلع فريق العمل في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات لاستقبال زوار الحلبة التي تعد وجهة سباقات السيارات والأنشطة الترفيهية الأولى التي تفتح أبوابها أمام الزوار في دولة الإمارات على مدار العام.

وتعد بطولة الإمارات للفورمولا4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات البطولة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كما أنها تعتبر إحدى أهم الإضافات الجديدة والمميزة على أجندة رياضة السيارات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتكون بطولة الإمارات للفورمولا4 من 18 سباقا تقام خلال 6 جولات منفصلة تستضيف حلبة مرسى ياس غالبيتها، وتفتح البطولة باب المشاركة أمام السائقين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاما فما فوق وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد أطلق هذه البطولة الجديدة لدعم السائقين الشباب في دولة الإمارات ولتكون صلة وصل بين بطولات سباقات السيارات الإقليمية والمنافسات في القارة الأوروبية وصولا إلى بطولة العالم للفورمولا1.

وقال سعادة محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات ان حلبة مرسى ياس لديها سجل حافل باستضافة وتنظيم أحداث عالمية ويسرهم التعاون هذا العام في استضافة الحلبة لـ 12 جولة من جولات البطولة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA والتي ستكون إضافة هامة لقائمة الأحداث المشتركة التي نعمل عليها معا.

وأضافت حلبة مرسى ياس مزيدا من بطولات السرعة وسباق السيارات إلى مجموعة فعالياتها الحافلة بإثارة السباقات وتشويقها.

وبالإضافة إلى بطولة الإمارات للفورمولا 4، يشهد موسم سباقات 2016/2017 بطولة جديدة أخرى هي سلسلة سباقات فيراري في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تنطلق فعالياتها بتاريخ 28 أكتوبر وتستمر حتى 22 أبريل لتمنح زوار الحلبة مزيدا من المتعة والحماس.

وتشهد روزنامة الفعاليات لموسم 2016 – 2017 عودة بطولة كأس تي آر دي 86 المحلية لسباق السيارات في موسمها الثالث على التوالي وتنظم البطولة بدعم من تويوتا لتطوير سيارات السباق /تي آر دي/ وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت بطولة كأس تي آر دي 86 لتكون أول بطولة محلية مستدامة للسيارات من نوع واحد تهدف لاستقطاب الهواة في مجال رياضة سباق السيارات وتمكينهم من المشاركة في بطولة سباق سيارات ضمن بيئة تنافسية احترافية.

وتنظم سباقات بطولة كأس تي آر دي 86 ضمن سلسلة سباقات ياس المكونة من أربع جولات والتي تضم أيضأ بطولة فورمولا الخليج 1000 وكأس راديكال الشرق الأوسط وسلسلة سباقات إن جي كي وتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وسباقات "تايم أتاك" الإمارات كما يشهد موسم 2016-2017 إضافة بطولتين جديدتين إلى سلسلة سباقات ياس وهما بطولة لامبورغيني تروفيو وبطولة تي سي آر الشرق الأوسط.

كما تعود بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج مجددا إلى حلبة مرسى ياس في هذا الموسم وتقام سباقاتها على المسار المخصص لسباقات الدراج على الحلبة، وتتضمن بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج خمس مسابقات حافلة بهدير المحركات ومتعة سباق السيارات على مدى أربع جولات وتنظم سباقات الجولة الأولى يومي 19 و20 يناير 2017.

وفيما يخص السباقات الاحترافية يعود سباق الخليج 12 ساعة للتحمل مجددا إلى حلبة مرسى ياس في نسخته الرابعة بتاريخ 16 ديسمبر، ليستمتع الحضور بيوم كامل حافل بإثارة سباق السيارات يتنافس خلاله أفضل المصنعين العالميين على لقب واحد من أكثر السباقات الإقليمية إثارة وتشويقا.

ويحظى متابعو سباقات الكارتينج بحصتهم من الإثارة إذ تستضيف حلبة مرسى ياس تحدي روتاكس ماكس للكارتينج في 18 مارس 2017 وذلك ضمن الاستعدادات لنهائيات روتاكس ماكس الكبرى والتي ستشهد مشاركة أكثر من 260 سائق من 60 بلدا يتنافسون ضمن ثلاث فئات.

ولتلبية رغبات محبي القيادة والتحكم خلف المقود، تابعت حلبة مرسى ياس تطوير برنامج "درايف ياس" الذي يعد الوسيلة الأكثر مرونة للاستمتاع بأكبر مجموعة من تجارب القيادة التي توفرها الحلبة، وأضافت أسطولا من سيارات جاكوار، التي تعد أحدث شركاء الحلبة لتجارب القيادة.

وفي الأيام المحددة لتجارب القيادة "درايف ياس" يمكن لمحبي القيادة التوجه إلى الحلبة وتحقيق أحلامهم بالاستمتاع بتجارب القيادة المتنوعة التي توفرها الحلبة سواء رغبوا بامتحان قدراتهم في القيادة على مسار السباق في سيارة جاكوار إف، أو الاستماع لهدير محرك سيارة مرسيدس إيه إم جي، أو القيادة بأقصى سرعة على مسار سباقات الدراج في سيارة شيفروليه إس إس، أو الاستمتاع بتجربة الدريفت.

ومع "درايف ياس" تقدم حلبة مرسى ياس مجموعة واسعة من تجارب القيادة التي يمكن حجزها في يوم واحد ضمن باقة واحدة وبأسلوب بسيط وتتضمن مجموعة من العروض الخاصة للعديد من التجارب.

كما أولت حلبة مرسى ياس اهتماما كبيرا لمحبي الدراجات النارية إذ تنظم لهم فعاليات قيادة الدراجات على الحلبة أما عشاق السيارات فقد خصصت لهم الحلبة أيام "القيادة على الحلبة" خلال الأشهر السبعة القادمة لتتيح بذلك للهواة فرصة قيادة سياراتهم على أحد أهم مسارات سباقات الفورمولا 1.

وفي هذا الموسم تصبح حلبة مرسى ياس مقرا للرياضات الالكترونية في دولة الإمارات، إذ تتعاون الحلبة مع شركة "باور ليج جايمنغ" الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال الرياضات الالكترونية لاستضافة مجموعة من بطولات الرياضات الالكترونية الكبرى في مركز فعاليات ياس. وتستضيف الحلبة كلا من بطولتي دوري "كول أوف ديوتي" العالمي التابع لشركة أكتيفيجن، ومنافسات بطولة فيفا التابعة لشركة إليكترونيك آرتس، مؤكدة على إيمانها بأهمية هذه الشراكة الجديدة مع باور ليغ جايمنغ في تنمية مواهب المنطقة في هذا المجال.

ومع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 تستعد حلبة مرسى ياس لمبيع كامل تذاكر سباق عطلة نهاية الأسبوع الذي تستضيفه الحلبة ابتداء من 25 ولغاية 27 نوفمبر، وبعد إعلانها خلال الأسبوع الماضي أن النجم العالمي ليونيل ريتشي سيحيي حفلة مساء السبت 26 نوفمبر، إلى جانب كل من فريق "ذا كيميكال بروذرز" في مساء الجمعة و"ريانا" في مساء الأحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبة مرسى ياس تضيف بطولة الإمارات للفورمولا4 لموسم 20162017 حلبة مرسى ياس تضيف بطولة الإمارات للفورمولا4 لموسم 20162017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates