nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا
آخر تحديث 13:29:56 بتوقيت أبوظبي

NSX تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - NSX تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا

النسخة الجديدة
الرباط ـ د.ب.أ

بعد خمسة وعشرين عامًا من تقديمها للمرة الأولى، كشفت شركة هوندا عن النسخة الجديدة من سيارة NSX التى تعد الأقوى والأسرع فى المجموعة التى تقدمها الشركة، الجيل الجديد من السيارة تم تطويره وتصنيعه بالولايات المتحدة وكشفت عنه الشركة فى معرض ديترويت ليحمل علامة أكورا، ذلك على الرغم من أن السيارة يابانية الطباع حتى النخاع، خاصة فيما يتعلق بتقنيات الجر التى سنتحدث عنها بشيء من التفصيل.

NSX تتمتع بتصميم وخصائص فريدة وحصرية، وقد جهزتها الشركة بنظام هجين يجمع بين محرك وقود جديدا كليا، من ست أسطوانات على شكل حرف V مزود بشاحنين توربينيين وموتور كهربائى، هذا النظام لتحريك العجلات الخلفية فقط، بينما تم استخدام محركين كهربائيين للعجلات الأمامية، كل هذه القوة تنقل للعجلات من خلال علبة تروس مزدوجة القوابض من 9 سرعات.

كما تم استخدام الكثير من المواد الحديثة للحفاظ على وزن السيارة خفيفا مع البنية الصلبة، وتدعى الشركة أن معظم هذه المواد يتم تصنيعها واستخدامها فى السيارات للمرة الأولى على الإطلاق.. ما يميز السيارة، هو بالتحديد الأمر ذاته الذى ميز الجيل الأول من NSX، فالسيارة تتمحور بالكامل حول السائق بدون أية استثناءات، فهى تضع السائق فى المقام الأول، والجيل الجديد سيقدم مرحلة جديدة من أداء السيارات الهجينة على حد قول الشركة، حيث ستوفر قاعدة المكونات وجسم السيارة أداء لحظيا وسهل التنبؤ عند قيادة السيارة بفضل التصميم المتطور.

«التزامنا الرئيسى فى تطوير السيارة الجديدة كان إعادة بعث روح NSX الأولى من جديد، السيارة التى شكلت بشكل كبير إرث الشركة اليابانية فى السيارات الخارقة، ونستطيع أن نجزم بأن السيارة الجديدة ستوفر خبرة مختلفة كليا، خبرة تجعل السائق يشعر بمدى ذكاء كل جزء فى السيارة أثناء قيادتها» هذا ما قاله مايك أكافيتى، نائب رئيس الشركة، والمدير العام لشركة آكورا.
تطوير الجيل الجديد من السيارة تم بالكثير من الالتزام والشغف، وقد مضى المشروع ثلاث سنوات فى فترة البحث والتطوير والتصميم فقط من قبل فريق عالمى من المهندسين والمصممين ترأسهم موظفو الشركة فى مركز التطوير برايموند، أوهايو، ومن أهم العناصر اللافتة للانتباه فى السيارة الجديدة هو بلا شك التصميم الخارجى، فى الأمام تظهر شراسة التصميم بشكل قوى، بفضل تصميم المصابيح والشبكة الأمامية، وفتحات التهوية المثلثة أسفل المصابيح، أما عن الجزء الخلفى، فقد تم تصميم المصابيح الخلفية لتخلد ذكرى الجيل الأول من NSX.

على الرغم من أن التصميم لا يشبه تصميم المصابيح الأولى بشكل واضح، ولكن استخدام المصباح المسطح، الذى لا يغطى ركن السيارة ولا يمتد للجوانب كان من أبرز ما ميز المصابيح الكلاسيكية على NSX وهو ما اختاره المصممون للسيارة الجديدة، أما عن الفتحات الخلفية، والتى تبدو وكأنها تطفو على الـC-Pillar فبالإضافة للشكل الجمالى الذى تمنحه للسيارة، تعيد هذه الفتحات توجيه الهواء لتوليد قوة ضغط إضافية لزيادة الثبات على السرعات العالية، كما يعمل الهواء الموجه على تبريد المحرك الوسطى فى مؤخرة السيارة.

تمكن المصممون من تحقيق أكثر مركزا للجاذبية انخفاضا فى فئة السيارات الفائقة بتصميم NSX وقد تم ذلك من خلال توزيع استراتيجى لأدوات الجر والمحركات، إضافة لأن مركز الثقل قريب للغاية من مركز السيارة، مما يجعل توزيع الوزن مثاليا وبالتالى يؤثر إيجابيا على التحكم. ولزيادة الثبات والتحكم بشكل أكبر، استخدمت الشركة عجلات رياضية بقياس 19 بوصة فى الأمام و20 بوصة فى الخلف.

ويحتوى الجزء الأمامى على نظام فرامل من 6 كباسات، على عكس العجلات الخلفية التى تم تجهيزها بمكابح من 4 كباسات، كما ستوفر الشركة تقنية الدفع الرباعى المطورة خصيصا لهذه السيارة، إضافة لنظام Agile Handling Assist الذى يستخدم الفرامل بشكل طفيف جدا لتحسين أداء السيارة فى المنعطفات من خلال التحكم فى كمية العزم المتجهة لكل عجلة على حدة.

جدير بالذكر أن السيارة ستصنع بالكامل فى ماريسفيل، أوهايو، وقد اختارت الشركة 100 من أمهر عامليها لتولى مسئولية إنتاج الجسم الخارجى للسيارة، بينما سيتم تجميع باقى الأجزاء من موردين محليين وعالميين، وترى الشركة أن هذا أفضل قرار اتخذته فيما يتعلق بالإنتاج كونه يمنحهم الحرية الكاملة فى التحكم فى جودة الجسم المنتج، والتركيبات المثالية ودقة نظام التعليق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تجذبان الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates