بي إم دبليو تطرح أم 6  أكبر حجماً وأكثر رفاهية وسرعة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمحرك 8 صمامات مزود بتربو وقدرة 560 حصاناً

بي إم دبليو" تطرح "أم 6 " أكبر حجماً وأكثر رفاهية وسرعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بي إم دبليو" تطرح "أم 6 " أكبر حجماً وأكثر رفاهية وسرعة"

برلين ـ جورج كرم

تَنتمي السيارة الجديدة أم 6 من بي إم دبليو إلى سلالة السيارة "أم 1" التي ظهرت في الثمانينات من القرن العشرين والتي كانت أولى السيارات الخارقة المزودة بمحرك قوي وناقل سرعات يدوي. والآن وبعد التطور الكبير في عالم السيارات، تأتي "أم 6" بناقل سرعات أوتوماتيكي 7 سرعات ثنائي المكابح ينقل السرعة إلى العجلات من محرك 8 صمامات مزود بتربو ثنائي. كما أصبحت السيارة أضخم من الطرازات السابقة من فئة M بالإضافة إلى تزويدها بجميع ما يمكن تخيله من كماليات الرفاهية.    وتم إضافة بعض السمات الفريدة في السيارة الجديدة من بي إم دبليو لتلبية احتياجات عشاق السيارات الخارقة في الوقت الذي استبعدت فيه بعض الأرطال من وزنها بفضل السقف المصنوع من ألياف الكربون. وتقدم M6 بأجنحتها الجديدة مظهراً خارجياً يعكس قدر كبير من الجمال، العصرية، السحر، القوة والعدوانية.  وأضافت إلى التصميم الحالي لطراز 2013 من M6 المزيد من الجمال تلك اللمسات الخاصة بالمصمم المشهور أولف وايدهاز. ويزيدها تميزاً ذلك اللون الرمادي الأخاذ الذي طُليت به السيارة حيث يضفي عليها قدراً كبيراً من التألق. وبالنظر إلى مقدمة السيارة ورفع الغطاء الأمامي، يُكشف النقاب عن محرك سعة 4.4 لتر – 8 صمامات – بقدرة تصل إلى 560 حصاناً – وقوة دفع تصل إلى 500رطل/ قدم – 6000 لفة في الدقيقة. تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في 4 ثوان بينما تصل السرعة القصوى إلى 160 ميلاً في الساعة على الرغم من تحديد بيان المواصفات الخاص بالسيارة للسرعة القصوى بـ 155 ميل في الساعة فقط.  والسيارة الجديدة من بي إم دبليو توفر المواصفات الأوروبية كلها، وهي المواصفات التي تتضمن تطوير نظام إليكتروني يعتمد على برمجيات خاصة يحول دون تجاوز سرعة أي سيارة 190 ميلاً، وهو النظام الذي من المتوقع الانتهاء منه في المستقبل القريب. وتتميز السيارة بكفاءة نادرة لناقل السرعات الأوتوماتيكي حيث يكافح طوال الوقت ليتكيف مع خبرات القيادة المختلفة التي تتوالى على السيارة. كانت هناك نية لتوفير ناقل سرعات يدوي في طراز 2014 من M6، إلا أنها ليست بالفكرة الجيدة على الإطلاق حيث لم يحقق ذلك أي نجاح يُذكر عندما زُودت به السيارة M5.    ويزيد من كفاءة السيارة أن المؤخرة مشدودة إلى الأمام قليلة لتتصل بالهيكل الخارجي اتصالًا مباشرًا مما يزيد من كفاءة السيارة أثناء الانطلاق على سرعات عالية بالإضافة إلى الدوارات التي تعمل بالكهرباء والتي تزيد من الكفاءة أيضًا. كما يتوافر في السيارة الجديدة ثلاث أوضاع للقيادة هي وضع الراحة والرفاهية والوضع الرياضي والوضع الرياضي الفائق. ورغم طول السيارة الذي يبلغ 193 بوصة، إلا أن هناك عيباً لا يمكن تداركه في الصالون حيث يجلس السائق والراكب إلى جواره في وضعية مميزة حيث يكونون أقل ارتفاعاً من الجالسين على المقاعد الخلفية ليحصلوا على رؤية مثالية ويتمكنوا من التحكم في أدوات السيارة الموجودة في المقصورة الأمامية بكل سهولة بينما لا يحصل الجالسون بالمقاعد الخلفية على القدر نفسه من الرفاهية والراحة، حيث المساحة غير مناسبة والأبعاد أقل من تلك الموجودة في المقاعد الأمامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تطرح أم 6  أكبر حجماً وأكثر رفاهية وسرعة بي إم دبليو تطرح أم 6  أكبر حجماً وأكثر رفاهية وسرعة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates