هيئة إعلامية في رواندا ترفض المطالبة بتعليق نشاط بي بي سي
آخر تحديث 12:59:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث
أخر الأخبار

هيئة إعلامية في رواندا ترفض المطالبة بتعليق نشاط "بي بي سي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة إعلامية في رواندا ترفض المطالبة بتعليق نشاط "بي بي سي"

هيئة إعلامية في رواندا
كيغالي - أ. ف. ب

ابدت سلطة تعديل الاعلام في رواندا (مستقلة) الجمعة رفضها مطلب نواب روانديين تعليق نشاط "بي بي سي" اثر بثها فيلمًا وثائقيًا مثيرًا للجدل حول ابادة 1994، لكنها قررت وقفا موقتا لبث برامج هيئة الاذاعة البريطانية باللغة المحلية. واوضحت هذه الهيئة ان البث باللغة المحلية (كينيارواندا) سيتم تعليقه الى حين انتهاء التحقيق، مؤكدة عدم تعليق البث باللغتين الانكليزية والفرنسية.

وكان النواب دعوا الاربعاء الى تجميد ترخيص "بي بي سي" بالبث عبر موجة "اف ام"، بعدما بثت القناة الثانية شريطا وثائقيا بعنوان "تاريخ رواندا المجهول" اثار انتقادات شديدة في بلاد البحيرات الكبرى، حتى ان الرئيس بول كاغاميه اتهم شخصيا بي بي سي بـ"نكران ابادة" التوتسي. وقال فراد موفنوي رئيس هيئة تعديل الاعلام "نحن نتفهم جميعا ان هذا الوثائقي ينطوي على تشهير، وانه يحرف تاريخ الابادة بحق التوتسي، لكن المضي ابعد (من التنديد) وسحب ترخيص بي بي سي (..) يجب الا يكون الحل".

واضاف انه في حال تعليق نشاط بي بي سي، واذا حدث اي اشكال جديد مع وسيلة اعلام اخرى، فان الخيار الوحيد سيكون "ببساطة غلقها"، مضيفا "هذا ما لا نريده"، معتبرا ان رواندا حققت تقدما في مجال حرية الصحافة، وان عملية التعليق ستعود بها "الى الوراء". وكثف فيلم القناة البريطانية الانتقادات ضد كاغاميه، الذي غالبا ما تنسب له عملية النهوض بالبلاد بعد المجازر، لكنه موضع نقد المدافعين عن حقوق الانسان الذين ينددون بالطابع المتسلط لنظامه.

واورد الفيلم اتهامات مقربين سابقين من الرئيس اصبحوا يقيمون في المنفى، بانه أمر باطلاق النار على طائرة الرئيس الذي كان ينتمي الى الهوتو جوفينال هابياريمانا، وكان المتطرفون الهوتو يعدون للابادة منذ وقت طويل، لكن اغتيال هابياريمانا يعتبر العامل المفجر. وتقول الامم المتحدة ان حوالى 800 الف شخص، معظمهم من التوتسي، قتلوا خلال ابادة دامت مئة يوم بين نيسان/ابريل وتموز/يوليو 1994.

ورفضت بي بي سي الاتهامات. وقالت ان الفيلم الوثائقي "يطعن في الرواية الرسمية في احد افظع احداث نهاية القرن العشرين"، لا سيما في الدور الذي نسب الى كاغاميه في قيادة الجبهة الوطنية الرواندية في نهاية الابادة، ويقدم "مساهمة ذات قيمة لفهم التاريخ الماساوي للبلد والمنطقة". وقالت على لسان احد المتحدثين باسمها "هناك طرق ملائمة للشكوى من اي برنامج"، لكن "التهديد باجراءات مباشرة ضد اذاعة مستقلة ليس بالامر المناسب".

من جهتها اعتبرت منظمة مراسلون بلا حدود ان "التهديد بحظر بي بي سي احد وسائل الاعلام الوحيدة المستقلة التي تتمكن من دخول البلاد، امر مثير للقلق البالغ". وقد علقت رواندا في 2009 شهرين برامج البي بي سي باللغة المحلية، آخذة عليها ايضا افساح المجال امام "ناكري الابادة" وتعريض عملية المصالحة الوطنية الى الخطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة إعلامية في رواندا ترفض المطالبة بتعليق نشاط بي بي سي هيئة إعلامية في رواندا ترفض المطالبة بتعليق نشاط بي بي سي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 03:15 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

تشكيلة أنيقة وجديدة من فساتين السهرة الشتويّة

GMT 22:46 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

وزيرة الخارجية الهندية تصل باكستان في زيارة تستمر يومين

GMT 18:35 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

أجمل تسريحات شعر من أوسكار 2016

GMT 11:45 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فوائد صحية هامة لتناول الحلاوة الطحينية

GMT 16:00 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"تدوير" تشارك بشكل فاعل في مهرجان "زايد التراثي 2014"

GMT 10:14 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

صيحات تسريحة الكعكة على طريقة النجمات

GMT 15:44 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

بدء فرز الاصوات في انتخابات جزر القمر الرئاسية

GMT 00:50 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

إطلالة ملكيّة أنيقة لمناسباتك المسائيّة

GMT 21:10 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

100 ألف زائر يوميًا لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates