تنسيقات مُميزة للمحجبات من عروض الأزياء العالمية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنسيقات مُميزة للمحجبات من عروض الأزياء العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنسيقات مُميزة للمحجبات من عروض الأزياء العالمية

عارضات أزياء محجبات
القاهرة - صوت الإمارات

كانت أوشحة الرأس هي السائدة هذا الموسم، لكن المصممين يقدموها بشكل صريح للنساء المسلمات من خلال جعل الحجاب في الاتجاه السائد.كان الحجاب في كل مكان في عروض الأزياء وإذا بحثنا عن السبب فسنجد العديد وأهمها هو ظهور عارضات أزياء محجبات مسلمات في المجال ومنذ ذلك الحين أصبحت دور الأزياء العالمية تتعاقد معهن لمساعدتها على تقديم عروض متنوعة تناسب جميع نساء العالم.

وهذا حدث أيضاً بفضل ربما لم يطلق عليهم المصممون ذلك وفي الغالب، لم تكن العارضات اللاتي يرتدينهن "المسلمات فقط" لكن في نظر الكثيرين، كان تشابههم مع الملابس الإسلامية التقليدية مذهلاً.

الحجاب هو وشاح للرأس في عروض الأزياء
من أغطية رأس الليكرا الضيقة إلى الأوشحة المكسوة بعناية المحبوكة، شوهدت أغطية للرأس من أنماط مختلفة على مدارج العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك ألكسندر وانغ وكالفن كلاين وفيرساتشي ولانفين وديور وشانيل وبالينسياغا ومارك جاكوبس، ماكس مارا وكانوا أيضاً في Gucci، حيث تم الانتهاء من عدد من الإطلالات بأوشحة مثبتة أسفل الذقن، بينما ارتدت إحدى العارضات ما يبدو أنه نقاب مرصع بالجواهر أرجواني.

في باريس دار أزياء مارين سيري الحائزة على جائزة إل في إم إتش أرسلوا إطلالات وملابس داخلية بغطاء للرأس تحمل شعار الهلال الذي تقوم بتوقيعه وهو رسم مرتبط بشدة بالإسلام وقد تعرضت لانتقادات بسبب استخدامه، "من خلال وضع امرأة بيضاء ذات عيون زرقاء في  النظرة الأولى وكأنها تقول" لماذا نخاف بالفعل من ارتداء الحجاب؟"

على الرغم من أن الحجاب أصبح في عروض الأزياء واضحاً أن بعض المصممين كانوا يرسلون أشكالاً مختلفة من الحجاب، إلا أن التقارير لم تفعل شيئاً يذكر للاعتراف بأي جذور أو مراجع إسلامية محتملة، بدلاً من ذلك، مصطلحات مثل "أغطية رأس منحوتة" و "مقنعين" تم استخدام الحجاب. 

على موقع إنستغرام وصفت غوتشي أحد حجابها بأنه "وشاح حريري عليه نقش حصان مصمم ليتم ارتداؤه على الرأس"، تطرقت صحيفة "فاينانشيال تايمز" إلى هذه المسألة، لكنها في النهاية ساوت اتجاه الرؤوس المغطاة التي شوهدت خلال عروض هذا الموسم على أنها بيان سياسي ونسوي في ضوء حركات #MeToo و Time"s Up.

الحجاب في عروض الأزياء
وفقاً لموقع "فوغ بيزنيس" عندما هبطت الأزياء المحتشمة على منصات عروض الأزياء في جميع أنحاء العالم في عام 2018، بدت وكأنها نقطة تحول في الموضة، أخيراً، كانت العلامات التجارية جاهزة لاحتضان المستهلكين الذين يرتدون ملابس محتشمة، لكن بعد ثلاث سنوات، كان التقدم أبطأ مما كان متوقعا وفشلت العلامات التجارية الفاخرة في الوصول إلى المستهلكين المسلمين.

في الواقع، تضمنت بعض العروض عارضات محجبات، بما في ذلك ماكس مارا  ومولي جودارد، اللتان قدمتا عارضتي الأزياء حليمة عدن وإكرام عبدي عمر  على التوالي ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، كانت التشكيلة المنتظمة من النساء غير المسلمات ترتدين الملابس المعنية. 
لقد أثارت الأسئلة: هل كانت هذه مجرد حيل لتصفيف الشعر؟ هل كان المصممون يخططون بالفعل لوضع هذه العناصر في الإنتاج وبيعها لعملائهم المسلمين؟ تضمنت حملة من قبل لدار أزياء Versace كريستي تورلينجتون بيرنز بأوشحة من الحرير الباروكي من الرأس إلى أخمص القدمين، لكن العارضين في معرض كانوا يرتدون التنانير القصيرة، مما يجعل الترميز الثقافي لرؤوسهم المغطاة أقل سهولة.
موضة الملابس المحتشمة في عروض الأزياء
كانت الموضة المحتشمة نقطة محادثة متزايدة خلال السنوات القليلة الماضية. 
في عام 2016، أصدرت دولتشي آند غابانا مجموعة من الحجاب والعبايات بينما كانت أنيسا حسيبوان أول مصممة تقدم مجموعة الحجاب بالكامل في في أسبوع الموضة في نيويورك.
 لم تعد النساء خائفات من ارتداء الحجاب بعد الآن، على العكس من ذلك، فإنهن يرتدينه بفخر ويصمنن على التعبير عن أنفسهن، "هذا ما أوضحه حسيبوان في تقرير" المسلم غير المعقول" وهو تقرير صدر، يبحث في التأثير الاقتصادي والثقافي للمرأة المسلمة من جيل الألفية.
"ارتداء الحجاب ليس مجرد اختيار للأزياء، إنه التزام بأسلوب حياة متواضع، إذا ارتدته عارضة أزياء في زي كاشف، يضيع هذا المعنى الديني"
الهوية النسائية المسلمة نفسها تتغير أيضاً وقد كانت كذلك لبعض الوقت الآن، على الرغم من أن الكثيرين كانوا سعداء بقرار دولتشي آند غابانا بتقديم العبايات والحجاب، إلا أن جميع النساء المسلمات لم يرن أنفسهن ينعكس في الحملة، قالت "حليمة بيغوم"، مصورة الأزياء ومؤسسة WWAGS studio وكالة إبداعية متخصصة في تصميم الحجاب والتصوير.

الحجاب وشركات الأزياء العالمية
مع هذا التحول في الموقف والتصور الثقافي، إلى جانب الدليل على القيمة السوقية للأزياء المحتشمة، يتحدى عدد من العلامات التجارية فكرة دولتشي آند غابانا الحديثة الغنية عن معنى أن تكون امرأة محجبة وشهدت ملابس فاخرة إطلاق e-tailer The Modist، الذي يخزن أزياء متواضعة ولكن حديثة تماماً من أمثال لانفين وسيمون  روشا وكريستوفر كين.  
بناءً على تعليقات رافعة الأثقال الأولمبية آمنة الحداد، ابتكرت نايكي "Pro Hijab" والذي حصل لاحقاً على جائزة تصميم أزياء Beazley.
ومع ذلك، فإن ارتداء الحجاب ليس مجرد اختيار للأزياء إنه التزام بأسلوب حياة متواضع، في كتاب "مسلمة بلا اعتذار"، أعربت النساء عن أن الحجاب "يدل على مستوى من الثقة بالنفس وتقدير الذات يتجاوز الاهتمام الذي تحين به بجمالك"، إذا ارتدته عارضة أزياء في زي كاشفة، يضيع هذا المعنى الديني.
بينما يتغير مفهوم الحجاب، فإن المصممين الحريصين على الاستفادة من سوق الأزياء المحتشمة الذي تبلغ قيمته أكثر من 230 مليار دولار لا يفكرون في الآثار الأوسع لما يشمله هذا السوق بالفعل وما قد يعنيه إقران التنورة القصيرة مع الحجاب من خلال تعميم الأسلوب دون اعتبار للدين، قد تجد العلامات التجارية نفسها تنبذ العميل نفسه الذي تحاول بالفعل تضمينه، "نحن بحاجة إلى التأكد من أننا لن نعود إلى المستوى السطحي"، كما تقول المدونة الناشطة في مجال الموضة "هدى قاطبي"، يجب أن نبقى منتقدين لتحويل رمز إلى رمز روحي وحميمي وله الكثير من الأهمية الشخصية للأشخاص الذين يختارون ارتداءه "بالأحرف الكبيرة أو تسليع".

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الأكمام المنفوخة لإطلالات ربيع 2021 على طريقة دور الأزياء العالمية

 

 

خامات الحجاب المناسبة للصيف للحصول على إطلالة مثالية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنسيقات مُميزة للمحجبات من عروض الأزياء العالمية تنسيقات مُميزة للمحجبات من عروض الأزياء العالمية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates