أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

الصحف الإمارات
دبي -صوت الإمارات

اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بنتائج زيارة سامح شكري وزير الخارجية المصري إلى إسرائيل إلى جانب إجتماع المعارضة الإيرانية في باريس ودلالاته.

فمن جانبها وتحت عنوان " اقتحام وكر الأفعى " قالت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها إن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تل أبيب تأتي في محاولة لاختراق الجدار السميك الذي وضعته " إسرائيل " في وجه عملية السلام نتيجة مواقفها العنصرية التوسعية المصممة على استمرار عملية التهويد وتوسيعها ورفض أي جهد نحو تسوية تحقق الحد الأدنى من الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأضافت إنه رغم ما قد يقال من هنا أو هناك حول الزيارة وتوقيتها ومآلاتها ودور مصر تجاه القضية الفلسطينية إلا أنه يبقى القول بأنه إزاء انسداد أفق التسوية تماما ومحاولات أطراف إقليمية الدخول إلى الشأن الفلسطيني من باب محاولة فك الحصار عن قطاع غزة من خلال المساعدات الإنسانية فإن التحرك المصري يأتي ليقطع الطريق على محاولة اختطاف القضية وتجييرها في حسابات إقليمية لا علاقة لها بالقضية انطلاقا من التزام مصر الوطني والقومي باستعادة القضية الفلسطينية إلى حاضنتها العربية الطبيعية.

وتساءلت " الخليج " هل تنجح مصر.. و قالت : " هي مجرد محاولة استكشافية في إطار السعي لإقناع إسرائيل بالعدول عن مواقفها الرافضة لأي حل يحقق قيام دولة فلسطينية أو يلبي قرارات الشرعية في حدودها الدنيا والعمل الحثيث على فرض أمر واقع استيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يلغي أي أمل بقيام دولة فلسطينية " .

وأوضحت أن مصر تدرك أن إسرائيل تكسب الوقت وتستغل الانشغال العربي والدولي في الحرب على الإرهاب إضافة إلى الحروب الداخلية والصراعات البينية العربية التي تصب كلها في مجرى الأهداف والإستراتيجيات الصهيونية.

وقالت إن مصر تدرك أيضا أنه من الصعب إلزام إسرائيل بما هي ليست مستعدة له من جراء الدعم الأمريكي والغربي السياسي والعسكري غير المحدود وبما تمتلكه من فائض قوة مقابل وهن واستنكاف عربي عن القيام بموجبات الدفاع عن القضية وحمل وزرها.. لذا فإن زيارة وزير الخارجية المصري هي بالمعنى السياسي عملية اقتحام لوكر الأفعى في محاولة لانتزاع سمها لعلها تستطيع وتدخل المنطقة في مرحلة جديدة.

وأشارت " الخليج " في ختام إفتتاحيتها إلى أنه لا يبدو حتى الآن أن المحاولة قد نجحت لأن ما صدر عن رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو بعد اجتماعه مع شكري يشير إلى أن الموقف الإسرائيلي لم يتبدل بعد كرر نتنياهو أسطوانة العودة إلى " مفاوضات من دون شروط " وذلك يعني أنه يرفض أية مرجعية للمفاوضات أو أي جدول زمني يحدد نهايتها بالاتفاق على قيام الدولة الفلسطينية.

**********----------********** و تحت عنوان " إيران منبع المشاكل " قالت صحيفة " البيان " في افتتاحيتها إنه " بات واضحا للجميع دور إيران في تأجيج وإشعال العديد من الصراعات والأزمات في المنطقة وسعيها لزرع الفتنة ونشر الفوضى بهدف فرض النفوذ والهيمنة وخدمة أجندات لا علاقة لها بمصالح شعبها ولا استقرار البلاد نفسها وتطورها ".

و نوهت في هذا الصدد إلى تجمع أكثر من / 100 / ألف من مختلف أطياف المعارضة الإيرانية في باريس والذي جاء ليعكس مدى غضب الايرانيين ومعاناتهم .

و أوضحت أن هذا التجمع يعقد هذا العام في ظروف خاصة بعدما زاد تدخل إيران في شؤون عدد من الدول العربية وتأجيجها المشاكل والصراعات.

و بشأن الموضوع نفسه قالت صحيفة " الوطن " تحت عنوان " الشعب الإيراني قال كلمته " .. إن " اجتماع المقاومة الإيرانية في باريس أتى ليظهر الموقف الحقيقي للشعب الرافض لسياسات إيران ".

وأضافت الصحيفة إن حجم المشاركة من مختلف دول العالم يعطي فكرة تامة عن الرفض المطلق والتام لهذه السياسات.. وأكدت أن أهداف المؤتمر جديرة بدعم المجتمع الدولي وتبني مطالبه خاصة من قبل الأمم المتحدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates