أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء
آخر تحديث 13:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

الصحف الإمارات
دبي -صوت الإمارات

اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بنتائج زيارة سامح شكري وزير الخارجية المصري إلى إسرائيل إلى جانب إجتماع المعارضة الإيرانية في باريس ودلالاته.

فمن جانبها وتحت عنوان " اقتحام وكر الأفعى " قالت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها إن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تل أبيب تأتي في محاولة لاختراق الجدار السميك الذي وضعته " إسرائيل " في وجه عملية السلام نتيجة مواقفها العنصرية التوسعية المصممة على استمرار عملية التهويد وتوسيعها ورفض أي جهد نحو تسوية تحقق الحد الأدنى من الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأضافت إنه رغم ما قد يقال من هنا أو هناك حول الزيارة وتوقيتها ومآلاتها ودور مصر تجاه القضية الفلسطينية إلا أنه يبقى القول بأنه إزاء انسداد أفق التسوية تماما ومحاولات أطراف إقليمية الدخول إلى الشأن الفلسطيني من باب محاولة فك الحصار عن قطاع غزة من خلال المساعدات الإنسانية فإن التحرك المصري يأتي ليقطع الطريق على محاولة اختطاف القضية وتجييرها في حسابات إقليمية لا علاقة لها بالقضية انطلاقا من التزام مصر الوطني والقومي باستعادة القضية الفلسطينية إلى حاضنتها العربية الطبيعية.

وتساءلت " الخليج " هل تنجح مصر.. و قالت : " هي مجرد محاولة استكشافية في إطار السعي لإقناع إسرائيل بالعدول عن مواقفها الرافضة لأي حل يحقق قيام دولة فلسطينية أو يلبي قرارات الشرعية في حدودها الدنيا والعمل الحثيث على فرض أمر واقع استيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يلغي أي أمل بقيام دولة فلسطينية " .

وأوضحت أن مصر تدرك أن إسرائيل تكسب الوقت وتستغل الانشغال العربي والدولي في الحرب على الإرهاب إضافة إلى الحروب الداخلية والصراعات البينية العربية التي تصب كلها في مجرى الأهداف والإستراتيجيات الصهيونية.

وقالت إن مصر تدرك أيضا أنه من الصعب إلزام إسرائيل بما هي ليست مستعدة له من جراء الدعم الأمريكي والغربي السياسي والعسكري غير المحدود وبما تمتلكه من فائض قوة مقابل وهن واستنكاف عربي عن القيام بموجبات الدفاع عن القضية وحمل وزرها.. لذا فإن زيارة وزير الخارجية المصري هي بالمعنى السياسي عملية اقتحام لوكر الأفعى في محاولة لانتزاع سمها لعلها تستطيع وتدخل المنطقة في مرحلة جديدة.

وأشارت " الخليج " في ختام إفتتاحيتها إلى أنه لا يبدو حتى الآن أن المحاولة قد نجحت لأن ما صدر عن رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو بعد اجتماعه مع شكري يشير إلى أن الموقف الإسرائيلي لم يتبدل بعد كرر نتنياهو أسطوانة العودة إلى " مفاوضات من دون شروط " وذلك يعني أنه يرفض أية مرجعية للمفاوضات أو أي جدول زمني يحدد نهايتها بالاتفاق على قيام الدولة الفلسطينية.

**********----------********** و تحت عنوان " إيران منبع المشاكل " قالت صحيفة " البيان " في افتتاحيتها إنه " بات واضحا للجميع دور إيران في تأجيج وإشعال العديد من الصراعات والأزمات في المنطقة وسعيها لزرع الفتنة ونشر الفوضى بهدف فرض النفوذ والهيمنة وخدمة أجندات لا علاقة لها بمصالح شعبها ولا استقرار البلاد نفسها وتطورها ".

و نوهت في هذا الصدد إلى تجمع أكثر من / 100 / ألف من مختلف أطياف المعارضة الإيرانية في باريس والذي جاء ليعكس مدى غضب الايرانيين ومعاناتهم .

و أوضحت أن هذا التجمع يعقد هذا العام في ظروف خاصة بعدما زاد تدخل إيران في شؤون عدد من الدول العربية وتأجيجها المشاكل والصراعات.

و بشأن الموضوع نفسه قالت صحيفة " الوطن " تحت عنوان " الشعب الإيراني قال كلمته " .. إن " اجتماع المقاومة الإيرانية في باريس أتى ليظهر الموقف الحقيقي للشعب الرافض لسياسات إيران ".

وأضافت الصحيفة إن حجم المشاركة من مختلف دول العالم يعطي فكرة تامة عن الرفض المطلق والتام لهذه السياسات.. وأكدت أن أهداف المؤتمر جديرة بدعم المجتمع الدولي وتبني مطالبه خاصة من قبل الأمم المتحدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء أهم و أبرز مطالعات الصحف الإمارات الصادرة الثلاثاء



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates