عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الليبية الخميس
آخر تحديث 03:51:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الليبية الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الليبية الخميس

الصحف الليبية
طرابلس - واس

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الرؤية السعودية 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وعدتها استمرارا للسياسة والنهج الذي خطته المملكة منذ أن تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم ، ورسالة للعالم أن المملكة ماضية نحو التحول والتقدم لرفاهية شعبها ، وأمن واستقرار المنطقة .

وتحدثت عن مقتل ثلاثة ليبيين و13 مهاجرا مصريا بمدينة بني وليد جنوب شرق العاصمة ، داعية المجتمع الدولي ودول الجوار والاتحاد الأوروبي إلى ضرورة مساعدة الجانب الليبي للحد من تدفق المهاجرين للأراضي الليبية في ظل ضعف السيطرة الأمنية وعدم وجود حكومة مركزية ، مشيرة إلى تزايد تدفق المهاجرين وموت العديد منهم غرقا بالبحر أو قتلا في الصحراء .
وركزت على الدعم الدولي المتواصل لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج ، مشيرة إلى وصول وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل جارثيا اليوم لطرابلس للالتقاء مع المجلس الرئاسي ولبحث التطورات على الساحة الليبية .

وتطرقت إلى الجدل الدائر بين الرئاسي الليبي والحكومة الليبية المؤقتة المعتمدة من البرلمان حول أحقية تصدير النفط ، داعية في الوقت نفسه الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم من أجل إنقاذ الوطن وإنهاء الانقسام ، داعية إلى ضرورة سرعة عقد مجلس النواب جلسته من أجل تعديل الدستوري ومنح حكومة الوفاق الثقة لإنهاء الانقسام وتوحيد القوى من أجل مكافحة الإرهاب .
وأشارت إلى استمرار تأزم الأوضاع الاقتصادية مع تدنى الدينار مقابل العملات الأجنبية ، والارتفاع المتواصل للأسعار في ظل عدم فتح اعتمادات رسمية للاستيراد من قبل الحكومة لتخفيف المعاناة عن المواطن ، مع تردى الأوضاع الأمنية في العاصمة وتواصل الاختطافات .

وأشارت إلى تصريحات المستشار الأمني لرئيس بعثة الأمم المتحدة الايطالي باولو سيرا التي أوضح فيها أنه لن يكون هناك تدخلا عسكريا تقليديا في ليبيا ، وإنما ستعمل الأمم المتحدة على تقديم المساعدة اللازمة لتمكين الليبيين من السيطرة على البلاد ، إلى جانب الإشراف على تدريب قوات محلية ، أو استخدام طائرات بدون طيار للسيطرة على المناطق الحدودية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الليبية الخميس عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الليبية الخميس



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates