خطوات ترطيب البشرة عروس عيد الاضحى 2020
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطوات ترطيب البشرة عروس عيد الاضحى 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطوات ترطيب البشرة عروس عيد الاضحى 2020

البشرة
القاهرة - صوت الامارات

لعروس عيد الأضحى 2020 عليك ترطيب بشرتك جيداً، فهو يساهم في تجديد الخلايا ويبعد عنها شبح التجاعيد لوقت أطول ويحميها من آثار المناخ والتلوث، ويجعلها ناعمة ومرنة.
لعروس عيد الأضحى 2020 تعلّمي معنا اليوم كيف ترطبين بشرتك:
 عناية بالبشرة يومياً:
الترطيب اليومي من أهم مستلزمات العناية الضرورية لبشرتك. فهو يحميها ويجددها ويحفظ الماء داخلها ويساعد على إصلاح الجلد المتضرر فيها وتخفيف التهيجات والاحمرار الناتجة عن جفاف البشرة.
- إذا كانت بشرتك عادية اختاري لها كريما مرطباً خفيفاً يمنحك الشعور بالنعومة والراحة.
- إذا كانت بشرتك مختلطة إلى دهنية، اختاري لها الكريمات السائلة والتي تخفف من لمعانها ولا تجعلها تبدو زيتية. كما ان التركيبات التي تنعم البشرة والتي تتكون من حبيبات تكون مناسبة لها.
- أما إذا كانت بشرتك جافة ومعرّضة أن تصبح حساسة فاختاري مستحضرات الترطيب التي تحتوي على مهدئات للبشرة خاصة السراميات والجزئيات الدهنية التي تحبس الماء في البشرة.
- ضعي كريم الترطيب الصباحي دائماً قبل وضغ الماكياج. طبّقيه على وجهك وعنق ليخترق طبقات البشرة بصورة عميقة عن طريق تدليكه بلطف بأطراف أصابعك. واحرصي على وضع كمية ملائمة منه تسطيع بشرتك امتصاصها كلها، لا تكون أقل من المطلوب و لا أن تزيد.
- أما كريم الترطيب المسائي فقد يكون أكثر أهمية لأن البشرة أثناء النوم تبدأ نشاطها الطبيعي بتجديد الخلايا وتكون بحاجة إلى كريم مرطب ليلي يتفاعل معها ويصلح ما تكون التأثيرات المناخية الخارجية قد أخلت بتوازنه. وأيضاً احرصي على تربيت المستحضر بلطف ليخترق البشرة بعمق.
- نصيحة أخيرة تتعلق بكريم الترطيب هي أهمية اختياره بتركيبة خفيفة في الصيف تسمح لبشرتك بالتنفس، أما في الشتاء فعليك اختياره بتركيبة أغنى لأن البشرة تكون أكثر جفافاً.
إزالة المكياج:
استخدام مستحضر جيد لإزالة الماكياج أمر مهم وحيوية لنضارة البشرة لأن التنظيف الجيد يسمح بوصول الأوكسيجين اليها ما يمدها بالحياة والانتعاش الذي تحتاجه
أزيلي الماكياج صباحاً ومساءً لتطهير بشرتك بشكل أفضل. واختاري مستحضر التنظيف حسب نوع بشرتك. نظّفي بشرتك باللوشن السائل ومن ثم استخدمي التونيك الملطف لإزالة بقايا الماكياج. والطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه لا تعرفها اكثرية النساء وهي وضع الحليب المنظف على الوجه مباشرة وتدليكه بواسطة الأصابع ومن ثم مسحه بقطنة. ولعناية مركزة أكثر اغسلي وجهك صباحاً بالغسول الخاص بنوع بشرتك ومن ثم امسحي وجهك بقطعة من القطن المحتوي على التونيك.
التقشير:
التقشير خطوة مهمة جداً بشرة متألقة ونضرة. فهو ينظف سطح البشرة بعمق ويزيل الخلايا الميتة التي تسدّ المسامات ويؤدي إلى اختناق البشرة وبهتانها.
بعد الانتهاء من الاستحمام، تكون البشرة ما زالت رطبة، قومي بوضع المقشّر عليها ووزعيه بحركات دائرية وبطيئة بأناملك على كامل الوجه مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين لأنها حساسة ورقيقة. وركزي بالتقشير على الجبهة وأطراف الأنف والذقن. ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء واحرصي على إزالته بدقة.
قومي بالتقشير مرة إلى مرتين أسبوعياً. أما بالنسبة للبشرة الحساسة فعليها استخدام تركيبات للتقشير أكثر لطفاً ولا تحتوي على حبيبات صغيرة إنما تكون على شكل لوشن مقشّر.
ومن الضروري بعد التقشير تطبيق قناع الترطيب المكثف لأنه يعدّ مكمل بعد عملية التقشير، فالمسامات تكون مفتوحة بعد التقشير والبشرة تكون مستعدة لامتصاص الترطيب بشكل كبير، فاحرصي على تطبيق القناع المرطب الذي سيشد البشرة ويمنحها التألق المطلوب. اتركيه على بشرتك حوالي عشرين دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء. ويمكنك تطبيقه على منطقة العيون وكذلك على الرقبة.
ماسكات بحسب نوع البشرة
تختلف الأقنعة التي عليك تطبيقها باختلاف نوع بشرتك. فالبشرة الدهنية تحتاج إلى أقنعة تحتوي على الطين الذي يمتص الزهم والمواد الدهنية والزيوت، أما صاحبات البشرة المختلطة فيمكنهن تطبيق أقنعة منظفة ومطهرة على المنطقة الدهنية في الوجه (الجبهة والأنف والذقن). أما البشرة الجافة فتحتاج إلى أقنعة مغذية غنية بالزيوت الطبيعية والمضادة للجفاف. ويمكن مع التقدّم في السن تطبيق أقنعة مكافحة للتجاعيد تجمع عناصر الترطيب والتنشيط وتساعد على ملء فراغات البشرة. وللحصول على نتيجة أفضل للأقنعة دلكي وجهك بزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو قبل وضع القناع ومن ثم أمسحيه بقطنة. وانزعي القناع بواسطة التونيك أو الماء.
لمعان البشرة أمر مزعج جداً. وللتخلص منه اختاري كريماً مرطباً لا يسبب اللمعان وطبّقي مستحضراً تمهيدياً خاص للبشرة الدهنية يسيطر على اللمعان ومن ثم ضعي كريم أساس على شكل بودرة وضعيه بواسطة الإسفنجة. كما احرصي على وضع المناديل التي تجفف اللمعان في حقيبتك لأنها عملية جداً ويمكنك استخدامها فوق الماكياج.


 قد يهمك ايضا:

إرشادات العناية بالبشرة الدهنية التي تمتلك الكثير مِن العيوب

أفضل خلطات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات ترطيب البشرة عروس عيد الاضحى 2020 خطوات ترطيب البشرة عروس عيد الاضحى 2020



GMT 02:34 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

عباءات خليجية مستوحاة من شوق بو راشد

GMT 04:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خلطة طبيعية تحتاجها كل عروس لتوحيد لون البشرة

GMT 11:22 2020 الجمعة ,04 أيلول / سبتمبر

خواتم خطوبة بتصاميم الورود

GMT 02:34 2020 الإثنين ,17 آب / أغسطس

أحدث صيحات مكياج العروس 2020

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates