غوتشي تكتب فصلًا جديدًا من قصة عطورها
آخر تحديث 10:25:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"غوتشي" تكتب فصلًا جديدًا من قصة عطورها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوتشي" تكتب فصلًا جديدًا من قصة عطورها

"غوتشي"
القاهرة / صوت الامارات

تقترن الروائح بالأماكن والأشخاص واللحظات وتتشبّث بالعواطف والأحاسيس. والعطر عبارة عن تجارب تعلق في الذكريات وفي اللاوعي. لترجمة هذه الفكرة، تخيّل المدير الإبداعي لدار "غوتشي" أليساندرو ميشيل مختبراً من وحي علم الكيمياء القديم، تجتمع فيه عناصر مختلفة يختارها ويُحلّلها فينفح فيها القدرة على تحويل الخيال إلى واقع.

كتبت الدار الإيطالية للعطور فصلاً جديداً في حكايةLuxury Collection تحت عنوان The Alchemist’s Garden. وفي هذا الصدد قال ميشيل: "تقوم المجموعة على فكرة أنّ بعض الروائح الأساسية في عالم العطور، مثل عبير الأزهار وشذا بعض النباتات، ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببعض الأجواء والذكريات. وأيضاً على فكرة أنّ العطر يرجع بك في الزمان إلى الوراء وإلى أماكن مختلفة من خلال حاسة في غاية القوّة والأهميّة، لا يستغني عنها كل إنسان".
عطور أُغرمنا بها وستكون محور إطلالتنا في هذا الموسم!
العطور
عطر A Song for the Rose: الورد

العطر، كما اسمه، يُعبّر عن الأنوثة بأسمى أشكالها. الوردة في هذه التركيبة هي ملكة تتربّع على عرشها إلى الأبد، وتتداخل معها نفحات المسك والأخشاب القوية في ازدواجية تأسر الحواس.
عطر The Voice of the Snake: العود

يدور هذا العطر حول رائحة العود، تلك المادة الثمينة التي يلفّها الغموض. يرمز العود إلى الخلود، وينفرد برائحة مرهفة لا مثيل لها، تُحرّك العواطف والأحاسيس. تختبئ الأفعى بين أوراق الباتشولي المجفّفة على الأرض وتلمع حراشفها التي تُحاكي ملمس الجلد، بين ظلال الزعفران. يأسر العطر الحواس تماماً كما يفعل صوت الأفعى.
عطر The Eyes of The Tiger: الكهرمان

بحسب الأساطير في الصين، الكهرمان هو "روح النمر" التي تدخل الأرض فتتحوّل إلى حجر. يصطحبنا هذا العطر في رحلة إلى روح النمر، حيث تنقل نفحات البنزوين والتونكا رمقة النمر مع نفحة من الفانيليا، ويكتمل العطر مع نفحات صمغ نبتة اللاذن الخشبية والعذبة، ما يمثّل الجوانب المتباينة للنمر، فهو خطير لكن حسّاس، وسريع لكن صبور.
عطر The Virgin Violet: البنفسج

تُعد نبتة البنفسج زهرة العفّة لأنّها تخبّئ أزهارها بين أوراق على شكل قلب. تخيّل العطار صورة إوزة ناصعة البياض عند ابتكار توليفة The Virgin Violetوترجمها بنفحات المسك وورق البنفسج وبتلات الزنبق. أضفى إلى نقاوتها شخصية عميقة، تتجلّى عندما تفرد جناحيها فتكشف عن نفحات الفانيليا الجريئة.

عطر The Last Day of Summer: الأخشاب
يُذكّرنا هذا العطر بنسيم الغابة في مطلع فصل الخريف، عند السير بين أشجار الأرز والسرو، ومشاهدة أوراق الخريف تتساقط فيما تفوح نفحات جوز الطيب والباتشولي والفتيفر. يرسم العطر في خيالنا صورة طائر دراج بريشه المهيب وهو يُحلّق فوق الأشجار. يغمرنا شعور بالحنين عند انتهاء فصل الصيف وتبدّل الفصول، في رمز إلى تجدّد الحياة والطبيعة.

عطر Tears of Iris: الزنبق

يفوح هذا العطر بشذا زهرة الزنبق الثمينة والملوكية، التي اقترن اسمها بالحكمة والشجاعة. إنّها من أقدم المكوّنات المستخدمة في صناعة العطور، وشاع استخدامها أيضاً في مستحضرات المكياج. يستحضر عطر Tears of Iris صورة بومة نبيلة في غابة من أخشاب الصندل في إحدى الليالي الكحيلة. تُضفي نفحات بذور حشيشة الملاك والمسك العمق والإحساس المرهف إلى التركيبة. تُراقب البومة الغابة بعينيها الكبيرتين اللتين تشعّان في الظلام كالزنبق.
عطر Winter’s Spring: الميموزا

تُبشّر الميموزا بالتفاؤل والبهجة في أواخر فصل الشتاء، فهذه الأزهار البيضاء الناعمة هي أول ما يدلّ على حلول فصل الربيع. تُسهم نفحات الفلفل والمسك في تجسيد الطاقة والنور وتُضفيان إشراقة فورية على العطر.

يُراعي تصميم عبوات العطور أصحاب الذوق الرفيع، فتدلّ على أنّ محتواها ثمين وينبض سحراً. يستمدّ تصميم العبوات الوحي من القوارير التي كانت تعتلي الرفوف الخشبية في الصيدليات القديمة. تحتوي العطور السبعة عبوات زجاجية مطلية بأحرف ذهبية وتفاصيل منمّقة ورموز الحيوانات. كلها بيضاء اللون باستثناء عبوة The Voice of the Snake التي اكتست بالأسود وعطر A Song for the Rose الذي ارتدى لوناً أزرق اختاره أليساندرو ميشيل، من وحي عبوة زرقاء كان يراها في حمّام والدته التي تعمّه رائحة الورود، فيها "عطر جميل يغمرني بشعور من الاطمئنان ويُذكّرني بالجمال".

يُشار إلى أنّ التفاصيل الجميلة التي تُزيّن العبوات تظهر أيضاً باللون الذهبي على العلب الخارجية

قد يهمك أيضًا  :

"غوتشي" تكشف لكِ عن أجدد مجوهراتها المميّزة

مجموعة من أزياء غوتشي لما قبل خريف ٢٠١٩

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوتشي تكتب فصلًا جديدًا من قصة عطورها غوتشي تكتب فصلًا جديدًا من قصة عطورها



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates