إذاعة شبابية في غزة على فيسبوك
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إذاعة شبابية في غزة على "فيسبوك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إذاعة شبابية في غزة على "فيسبوك"

القدس المحتلة ـ وكالات

من غرفة صغيرة شرق بلدة عبسان القريبة من الحدود مع إسرائيل في خان يونس جنوب قطاع غزة، ينشط صحافيون شبان في طرح قضاياهم عبر أول إذاعة إلكترونية أطلقوها على موقع «فايسبوك». تقول إيمان ورش آغا مقدمة البرامج في إذاعة «صوت الفايسبوك»، عن أهداف الإذاعة التي أنشئت في شباط (فبراير) الماضي: «مللنا السياسة والإذاعات الحزبية، لدينا قضايا شبابية معقدة كثيرة نريد مناقشتها على الهواء مباشرة لإيجاد حلول لها، مثل البطالة والحريات الشخصية والزواج المبكر والانقسام» الفلسطيني. وتضيف إيمان ( 22 سنة) التي تسكن في بلدة بيت لاهيا: «جميعنا متطوعون لا أموال معنا ولا أحد يدعمنا مالياً، لدينا إرادة فولاذية ونريد إيصال رسالتنا. الدعم المعنوي من مستمعينا يتزايد في فلسطين والعالم العربي». ويقول الناشط عصام أبو خليل (25 سنة) مؤسس الإذاعة ومديرها: «بدأنا في بث تقارير صوتية قصيرة عن قضايا الشباب على شبكة فايسبوك ووجدنا تفاعلاً متزايداً ما شجعنا لإطلاق اذاعة». ويضيف: «هذا الأسبوع سجل على صفحة الإذاعة 230 ألف مستمع»، موضحاً أن الإذاعة ذات إمكانات «شبه معدومة» ولم تحصل على أي دعم مالي من جهات حكومية أو دولية. على جدار الاستوديو المتواضع، وضعت لوحة إعلانات ورقية عليها أسماء البرامج وأشهرها، كما يقول أبو خليل «حكاية مبدع» الذي يركز على قضايا الإبداع الشبابي وطاقات الشباب «المهدورة». وتشير دوجان أبو مسلم المتطوعة في الإذاعة إلى «وجود كثير من المعوّقات المتعلقة بضعف الإمكانات»، لكنها تصر على «تحقيق الهدف وإسماع صوت الشباب». يستقطب «صوت الفايسبوك» آلاف المستمعين والمتابعين في دول عربية وأجنبية، علماً أنه يبث برامج تفاعلية باللغات الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والتركية، إلى جانب العربية. ويوضح أبو خليل أن إفراد مساحات باللغات الأجنبية «منحنا التواصل مع الشباب في الجاليات العربية والفلسطينية في الخارج، وساعدنا لإيجاد حلول لمشاكل الشباب». ولا يخفي أن عدم توافر الدعم المالي يهدد بوقف الإذاعة، لكنه يستدرك: «لن نتوقف مهما كلف الأمر ولن نقبل المال المشروط، نريد دعماً مالياً من جهات محلية ودولية تريد مساندة قضايا الشباب». وتقول إيمان ورش آغا: «نبث برامج إذاعية من قلب الجامعات أو الأسواق باستخدام الجوال (الهاتف النقال)... نعمل على مدار الساعة ونثق بفرص النجاح». ويعمل في الإذاعة 35 شاباً وفتاة أكثر من نصفهم يحملون شهادات جامعية في الصحافة والإعلام، إلى جانب ستة متطوعين أجانب من أصول عربية يقيمون في فرنسا وإسبانيا وتركيا وألمانيا. وترى ميادة عودة، المتطوعة في قسم الأخبار، أن الإذاعة تشكل «نقلة نوعية لنؤكد أن الاحتلال والحصار لا يوقفان إبداع الشباب الفلسطيني ولا بد أن نبذل مجهوداً جباراً لننتصر على الحصار». وبجرأة لافتة، بثت الإذاعة حلقتي نقاش ساخنتين عن سقوط بعض الشباب في تعاطي مواد مخدرة، وظاهرة الزواج المبكر، فيما تعد ورش آغا حلقة إذاعية لمناقشة إجراءات شرطة حماس في ملاحقة شبان يرتدون سراويل «غير منضبطة». وفي المقابل تبث الإذاعة برامج ساخرة مثل «برنامج سياحة فكرية ونوادر». ويحرص مسؤولو الإذاعة الإلكترونية على إفراد مساحة لقضايا وطنية كالأسرى في سجون إسرائيل، وتبث الإذاعة برنامج «حكاية أسير» يقدمه الأسير السابق الرياضي محمود السرسك الذي خاض إضراباً عن الطعام لأكثر من 90 يوماً في سجنه قبل الإفراج عنه في تموز (يوليو) الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إذاعة شبابية في غزة على فيسبوك إذاعة شبابية في غزة على فيسبوك



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates