اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة
آخر تحديث 03:24:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة

صنعاء - وكالات

تجري الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق بث قناة تعليمية في اليمن في 18 آذار/مارس الجاري تستهدف في المقام الأول تعزيز قيم الولاء الوطني والاعتدال لدى النشء وحمايتهم من الأفكار المتطرفة. وقد قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية في 25 شباط/فبراير بتوقيع اتفاقية دعم إطلاق البث الفضائي للقناة التعليمية مع شركة "أم تي أن يمن" التي تمول المشروع بمبلغ 77.5 مليون ريال يمني (361 ألف و641 دولار أميركي). وقال وزير التربية الدكتور عبد الرزاق الأشول، في حديث للشرفة إن القناة ستقدم برامج تعليمية تستهدف الطلاب وبرامج تدريبية للمعلمين بطريقة تفاعلية. وأضاف الأشول "أما أولوية القناة التعليمية فهي حماية وتوعية النشء والشباب من الأفكار الهدامة وإبعادهم عن الأفكار المتطرفة والإرهابية، والسعي نحو غرس مفاهيم المحبة وقبول الآخر فيهم، وتحصين المجتمع ضد العنف وكل أنواع التعصب". وللقناة هدف آخر بحسب الأشول، هو "تقديم إعلام تربوي يعزز قيم الولاء الوطني والسلوكيات والأخلاق الفاضلة والاعتدال والقيم السامية، إضافة إلى إبراز دور المجتمع والمؤسسات التربوية والأسرة في العملية التعليمية والتربوية باعتبار أن التعليم مسؤولية تكاملية بين الجميع". وللقناة خارطة برامجية متنوعة ستقدم بقوالب وأشكال مختلفة تخاطب الشريحة المستهدفة، حسب الأشول. وأكد على ضرورة تظافر جهود الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية، وقال "إن التعليم بوابة الولوج إلى عالم المعرفة وصولاً إلى اقتصاديات المعرفة بما يكفل تحقيق مستقبل آمن ومزدهر لليمن الجديد". وكشف عزم الوزارة تدشين مجلس دعم التعليم في القريب العاجل والذي يضم أصحاب المال والأعمال وذوي الخبرة بغية تفعيل مشاركتهم وإسهاماتهم في تجويد وتطوير التعليم في اليمن. من جانبه، قال الباحث في الجماعات الاسلامية الدكتور سعيد الجمحي، رئيس مركز الجمحي للدراسات والأبحاث والباحث في الجماعات الإسلامية، للشرفة إن القناة تلعب دورا مهما في التوعية والتثقيف. ولفت إلى أن "برامج القناة يجب أن تكون على مستوى التحدي وأن تحقق الأهداف المرجوة منها". وأشار إلى ضرورة استعانة القناة بالخبراء والباحثين المتخصصين لإعداد رسالتها الاعلامية والتوعوية وتحقيق هدفها في محاربة الفكر المتطرف. وقال "إن البرامج يجب أن تكون موضوعة بشكل مدروس بحيث تقوم برصد الفكر المقابل الضال والمتطرف والإرهابي الذي وجدت لتكافحه". ووفقا للجمحي، فإن أحد أسس نجاح القناة التعليمية يتمثل في أن تتخذ التوازن والاعتدال في خطابها وأن يكون متسامحا"، بدلا من مواجهتها العنف الفكري والخطاب المتشدد الذي تنادي به بعض القنوات الأخرى بانتهاجها نفس الخطاب. وأكد أن دور القناة مهم جدا كونه من أهم حلقات التوعية المكملة لدور المدرسة والمنزل لتكون بمثابة حاجز يمنع تسرب الأفكار المتطرفة إلى الشباب والنشء. بدوره، أثنى المحلل السياسي محمد الغابري على الدور الذي يمكن أن تلعبه القناة في تجفيف منابع الارهاب وتعزيز روح الاعتدال. وقال إن هذه المبادرة تقع ضمن استراتيجية عامة تقوم بها الوزارة لإعادة وضع المناهج التعليمية بحيث يحذف منها كل ما ينادي إلى العنف. وقال الغابري للشرفة "إن أساس نجاح القناة في أداء رسالتها سيكون من خلال تنوع برامجها وقوالبها من اللقطات السريعة إلى الفلاشات إلى الرسائل المباشرة والبرامج الحوارية، وفق استراتيجية تكافح الأفكار المتطرفة والمتعصبة بشكل عام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates