حقوق نقل الدوري الانكليزي لم تحصل عليها أي قناة حتى الأن في الشرق الأوسط
آخر تحديث 00:37:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حقوق نقل الدوري الانكليزي لم تحصل عليها أي قناة حتى الأن في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حقوق نقل الدوري الانكليزي لم تحصل عليها أي قناة حتى الأن في الشرق الأوسط

نيقوسيا ـ أ.ف.ب

كشف مصدر موثوق " بان حقوق نقل مباريات الدوري الانكليزي لكرة القدم للسنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لم تحصل عليها اي قناة حتى الان مشيرا الى ان الامور قد لا تحسم الا في الايام الاخيرة التي تسبق انطلاق الموسم الجديد 2013-2014. وقال المصدر "استطيع التأكيد بان اي من القنوات الفضائية لم تحصل حتى هذه اللحظة على حقوق نقل مباريات الدوري الانكليزي على مدى المواسم الثلاثة المقبلة". وتابع "الوكالة التي حصلت على حقوق التوزيع مطلع العام الحالي تطلب سعرا خياليا وبالتالي فان الامور ليست واضحة في الوقت الحالي". واوضح "كل الشائعات التي تتناقلها المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام عارية عن الصحة تماما". يذكر ان قنوات شوتايم اوربيت حصلت على حقوق نقل الدوري الانكليزي من 2007 الى 2010 مقابل 120 مليون دولار، ثم انتقلت الحقوق الى قناة ابو ظبي الرياضية في المواسم الثلاثة الماضية بثلاثة اضعاف هذا الرقم وتحديدا 360 مليون دولار. وينطلق الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2013-2014 يوم السابع عشر من اب/اغسطس المقبل. وكانت وكالة "ام بي اند سيلفا" العالمية حصلت على حقوق نقل الدوري الانكليزي الممتاز في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في كانون الثاني/يناير الحالي مقابل صفقة بلغت 300 مليون دولار بحسب بعض التقارير الصحافية. ويقول فادي زوين مدير وكالة "ام بي اند سيلفا" في مقرها في دبي "سياستنا مفتوحة في ما يتعلق بعدم الحصرية وبالتالي قد نشهد مباريات الدوري الانكليزي الممتاز على اكثر من قناة فضائية". واعتبر زوين في حديث صحافي الشهر الماضي بان ابو ظبي والجزيرة الرياضية من اقوى المرشحين للحصول على الحقوق لكنه اشار بان شركته تتحدث مع اكثر من قناة في الشرق الاوسط من بينها ايضا تلفزيون دبي وتلفزيون الشارقة وقناة اوربيت شوتايم بالاضافة الى قنوات في السعودية والعراق وقال في هذا الصدد "سيساتنا هي في التكلم مع الجميع". وختم "سنعطي حقوق النقل حصريا في حالة واحدة: اذا كان السعر الذي ستتقدم به احدى القنوات "مجنونا". وتشير مصادر مطلعة بان قيمة الحصول على حقوق نقل مباريات الدوري الانكليزي بلغت مراتب عالية جدا في السنوات الاخيرة ما جعل مستحيلا قدرة القنوات المحلية على تحقيق الارباح من خلال بيع الاشتراكات ويعطون دليلا على ذلك بان ابو ظبي دفعت مبلغا خياليا مقداره 360 مليون دولار ولم تحقق ارباحا كون مشتركيها اقل من 350 الفا بحسب تقديرات عدة. ودق المدير التنفيذي لشركة اوربيت شوتايم ديفيد بوتوراتش ناقوس الخطر بقوله "لست واثقا من ان انصار الدوري الانكليزي سيتمكنون من متابعة فرقهم المفضلة في مطلع الموسم الجديد". واضاف "سيكون الامر سيئا للغاية في حال لم يتسن لانصار الدوري الانكليزي في المنطقة متابعة هذه المباريات". واعتبر بوتوراتش بان المبلغ الاخير الذي دفع للحصول على حقوق النقل في المواسم الثلاثة الماضية ليس "منطقيا من الناحية الاقتصادية" مشيرا الى ان القنوات في هذه المنطقة لم تعد مستعدة لدفع اموال خيالية للحصول على حقوق نقل الدوري الانكليزي الممتاز وقال في هذا الصدد "نحن مستعدون للتقدم بعرض يسمح لنا بتحقيق ارباح وبالتالي يتعين على الشركة صاحبة الحقوق ان تحدد مبلغا منطقيا يتناسب مع الواقع وليس المطالبة بمبالغ غير معقولة كما في السابق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقوق نقل الدوري الانكليزي لم تحصل عليها أي قناة حتى الأن في الشرق الأوسط حقوق نقل الدوري الانكليزي لم تحصل عليها أي قناة حتى الأن في الشرق الأوسط



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates