الاضطرابات النفسية تدفع السجناء السابقين إلى العودة للإجرام
آخر تحديث 23:36:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاضطرابات النفسية تدفع السجناء السابقين إلى العودة للإجرام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاضطرابات النفسية تدفع السجناء السابقين إلى العودة للإجرام

السجناء
نيويورك - أ.ش.ا

أظهرت دراسة جديدة نشرت فى العدد الحالى من مجلة "لانسيت" للطب النفسى، أن السجناء الذين يعانون من مجموعة من الاضطرابات النفسية هم الأكثر عرضة لإرتكاب جرائم العنف مرة أخرى بعد إطلاق سراحهم من السجن.

ووفقا لتقرير، فإن العنف آخذ فى التناقص فى العديد من البلدان، ولكن العودة إلى الإجرام – وخاصة فى البلدان المتوسطة وذات الدخل المرتفع – لايزال مرتفعا، مع أكثر من 33 % من السجناء فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التى إعيد إدانتهم فى غضون العامين من خروجهم من السجن، وأكثر من 50% فى غضون 5 سنوات، فى الولايات المتحدة، ومايقرب من 70% من القناعات هى من معتدى الإجرام.

وأظهر التقرير وجود ما يقرب من 48,000 سجين فى السويد، رجالا ونساء – الذين أدينوا بعد 1 يناير 2001 ، وأفرج عنهم قبل 31 ديسمبر 2009 .. كما وجد أن ما يصل إلى 20% من الذكور عادوا إلى عالم الإجرام فى مقابل 40% للنساء بسبب الاضطرابات النفسية.

وتعد هذه النتائج ذات تأثير هام على توفير الدعم للسجناء على حد السواء قبل وبعد الإفراج، من حيث المساعدة على إعادة تأهيل الأفراد وضمان السلامة العامة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تؤثر فيه الاضطرابات النفسية – والتى تشمل عادة الفصام، الاضطراب الثنائى القطب، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) ، على المخالفين، فضلا عن مجموعة من الاضطرابات النفسية الأخرى كتعاطى المخدرات.

وعلى النقيض من نتائج البحوث السابقة، فإن تعاطى المخدرات وحده لا يبدو أنه السبب الرئيسى لجرائم العنف، ولكن بالتزامن مع اضطرابات أخرى، قد يزيد بشكل كبير من احتمالات العودة إلى عالم الإجرام والعنف.

ووفقا للتقرير، فإن نسبة تقدر أن 15% من جميع السجناء فى الولايات المتحدة مصابون بمرض عقلى شديد، وهناك 10 مرات أكثر من الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلى فى السجون وفى مستشفيات الأمراض النفسية.

وتكشف الإحصاءات عن وجود أكثر من 10 ملايين شخص حول العالم وفى السجون يعانون من ضغط فى العديد من البلدان ، فإن تكلفة تقديم الدعم سوف يكون كبيرا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاضطرابات النفسية تدفع السجناء السابقين إلى العودة للإجرام الاضطرابات النفسية تدفع السجناء السابقين إلى العودة للإجرام



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates