البريطانيون يقضون 7 ساعات في اللعب على الأجهزة
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البريطانيون يقضون 7 ساعات في اللعب على الأجهزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطانيون يقضون 7 ساعات في اللعب على الأجهزة

اللعب على الأجهزة
القاهرة - صوت الإمارات

في الوقت الذى باتت فيه سيطرة الأجهزة الألكترونية على حياتنا حقيقة مؤكدة ، كشفت دراسة بريطانية حديثة النقاب عن أن البريطانيين يقضون نحو سبع ساعات يوميا فى اللعب على الأجهزة الألكترونية مابين أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة المنزلية .

ووفقا لبحث جديد، يستخدم المواطن البريطانى الأجهزة الألكترونية مابين هواتف ذكية وكومبيوتر شخصى أو لوحى نحو لنحو 6 ساعات و 54 دقيقة يوميا .

ينفق البريطانيون مايقرب من 7 ساعات يوميا فى إستخدام الاجهزة الألكترونية خارج ساعات العمل ، بواقع 4 ساعات و7 دقائق فى مشاهدة التلفزيون أو الأفلام على الاسطوانات المضغوطة ، ونحو ساعتين ونصف على أجهزة الكومبيوتر الشخصية وساعة واحدة فى التحدث فى الهاتف المحمول .

وفضلا عن هذا ، فى المتوسط يقضى المواطن البريطانى ساعة واحدة وأربع دقائق فى إستخدام أجهزة التنظيف مثل الغسلات و نحو 55 دقيقة فى إستخدام المواقد وأفران الميكروويف للطهو .
وعلى الرغم من أن هذا يبدو مفرطا ، إلا أنه يقتصر على بعض دول مثل أسبانيا ، حيث تستخدم الأجهزة الالكترونية لمدة فى المتوسط 8 ساعات و 48 دقيقة ، وإيطاليا حيث الرقم هو 7 ساعات و 48 دقيقة .
وبتكليم من مختبر أبحاث "لايف ستايل " سامسونج الأوروبى بالشراكة مع "معهد إيبسوس مورى " ، أظهرت البحوث أن البريطانيين ينفقون 13% وقتا أقل من المتوسط الأوروبى الذى يصل إلى 7 ساعات إلى 42 دقيقة .

وتعد تطبيقات المحمول التكنولوجيا الأكثر شعبية ، حيث قال ثلثى البالغين البريطانيين بواقع 66% أنهم يستخدمون هواتفهم النقالة للوصول إلى التطبيقات بخاصة تطبيقات الألعاب والترفيه والتى تستخدم بنسبة 56% من البالغين البريطانيين .
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصفح الأنترنيت وتنزيل مواد ترفيهة وأفلام مستمرة بإرتفاع مع 60% من البالغين البريطانيين قد إستخدموا خدمات الانترنيت لتحميل أفلام سينمائية او تلفزيونية ، بينما أكد 62% البريطانيين إستخدامهم للانترنيت مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل .

وشدد الباحثون على أن المدة التى يقضيها البريطانيون فى إستغلال التكنولوجيا ما تزال أقل من أقرانهم فى الدول الأوروبية الأخرى ، حيث بات من الواضح إمتلاك البريطانيين بمعدل 19 جهاز ألكترونى فى منازلهم مقابل 18 جهاز فى منازل الدول الأوروبية الأخرى ، على الرغم من أن متوسط إنفاقهم يبلغ 218 جنيه أسترلينى فقط على مدار ثلاثة أشهر أقل من 73جنيه أسترلينى لكل أسرة أقل من المتوسط الأوروبى الذى يبلغ 291 جنيه أسترلينى.

وأظهر الباحثون أن أجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة تعد أكثر الأجهزة التى يمتكلها البريطانيين شيوعا ، مع أكثر من ثلث البالغين من البريطانيين يمتلكون أثنين من كل جهاز .

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الباحثون تزايد أعداد البريطانيين بنسبة 38% الذين يمتلكون كومبيوتر لوحى .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانيون يقضون 7 ساعات في اللعب على الأجهزة البريطانيون يقضون 7 ساعات في اللعب على الأجهزة



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates