طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال
آخر تحديث 19:04:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال

التكنولوجيا تؤثر سلبًا على صحة الأطفال
لندن ـ ماريا طبراني

اعتبر الطبيب النفسي البريطاني إيان مكجيلشريست، أنَّ استخدام الأطفال المستمر لوسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الهواتف الذكية، جعلهم يسلكون سلوكيات مشابهة لمرضى "التوحد"، الذين لا يستعملون الإيحاءات مثل تعابير الوجه والحركة الجسمية.

وبيّن أستاذ الأدب السابق في جامعة أكسفورد، الذي تدرب كطبيب، أنَّ الأطفال الذين يبلغون خمس سنوات، فقدوا القدرة على قراءة تعبيرات الوجه أو إظهار التعاطف، مقارنة مع الأطفال في الأجيال السابقة.

وأضاف أنه استمع إلى أعداد كبيرة من المعلمين الذين يشكون من الوجود المتزايد للتكنولوجيا في حياة الأطفال، مما جعل نحو ثلث التلاميذ يفقدون التركيز، ولا يفهمون عواطف الناس أو تعبيرات وجوهم، مما قد يضطر المعلمين في أغلب الأحيان إلى شرح معنى تعابير الوجه البديهية.

وأبرز قوله  "يقضي الأطفال المزيد من الوقت في التعامل مع الأجهزة الإلكترونية في ظل الواقع الافتراضي أكثر مما كانوا عليه في الماضي، ولا يواجهون الأحداث بعواقبها المختلفة كما يحدث في العالم الحقيقي."

وتابع "في البيئات الافتراضية، ليس لدى هؤلاء الأطفال أي قدرة على تفسير الإشارات المختلفة التي تميز البيئات الواقعية، مقارنة بالأطفال قديماً عندما كانوا يلعبون مع أصدقائهم في الحدائق".

وأشار إلى أن تغير الدور التربوي للأسرة دفع الأطفال إلى البقاء أمام التلفزيون وأجهزة الحاسب اللوحية بينما ينشغل الآباء في أحداث أخرى، الأمر الذي دعاه بـ"المقلق للغاية".

ولفتت الطبيبة النفسية من جامعة دورهام، ناديا ريسلاند، إلى أن تصريحات إيان بأن الأطفال أصبحوا أقل قدرة على قراءة المشاعر مقارنة بالماضي، تعتبر تصريحات خطيرة للغاية.

وأضافت أنه من الضروري أن نفهم خلفيات هؤلاء الأطفال بشكل أعمق قبل الحكم النهائي، مع الأخذ في عين الاعتبار أنهم قد لا يرغبون في الإفصاح عن مشاعرهم، أو نشأوا في ثقافات مختلفة.

وتتسم الاضطرابات التوحدية بالعديد من الخصائص، أهمها مشاكل التنمية الاجتماعية، التي تجعلهما تختلف عن بقية الإضطرابات، فكثير من مرضى التوحد يفتقرون إلى الحدس السليم في المواقف الاجتماعية، مما يعني أنهم يجدون صعوبة في إدراك تعبيرات الوجه و فهم مشاعر الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال طبيب نفسي يحذّر من خطر التكنولوجيا على صحة الأطفال



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates